الأهلي اليمني يفاجئ السد وفوز أول لمولودية وهران   
الخميس 14/9/1422 هـ - الموافق 29/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة- كتب عبد الحميد العداسي
فرحة لاعبي الأهلي اليمني بتحقيقهم المفاجأة (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
سجل نادي الأهلي اليمني مفاجأة كبيرة بفوزه على السد القطري المنظم 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب قاسم بن حمد في في افتتاح مباريات بطولة الأندية العربية السابعة عشرة لكرة القدم والتي تستمر حتى 10 ديسمبر/كانون الأول القادم، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها حقق نادى مولودية وهران الجزائري فوزا كبيرا على فريق حطين السوري بهدفين نظيفين ليتصدر مولودية وهران ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي, يليهما السد وحطين من دون نقاط.

وسيلعب الأهلي اليمني مباراته الثانية يوم غد الجمعة مع مولودية وهران الجزائري، في حين سيتواجه الخاسران السد القطري وحطين السوري في المباراة الثانية.

افتتاح مبسط
لقطة من حفل الافتتاح
وأجري قبل مباراة السد والأهلي حفل افتتاح مبسط حضره الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ونائبا رئيس الاتحاد العربي للعبة الشيخ نواف بن فيصل بن فهد والشيخ عيسى بن راشد والشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة ورئيس نادي السد.

مفاجأة يمنية كبيرة
ففي المباراة الافتتاحية تمكن نادي الأهلي اليمني من مباغتة نادي السد القطري وتغلب عليه بهدفين سجلهما اللاعب السوداني المحترف طلال محمد في الدقيقتين 21 و31 على التوالي، في حين سجل هدف السد الوحيد اللاعب الإيراني المحترف كريم باقري في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

اصطدم هجوم السد بحائط دفاعي صلب من الأهلي (الصورة خاصة بالجزيرة نت)
وشهد الشوط الأول أداء هجوميا من السد الذي حاول منذ البداية تسجيل هدف السبق وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل خاصة عبر مهاجمه النيجيري جون أوتاكا لكن التسرع وعدم التركيز منعه من التسجيل، في حين اعتمد الأهلي اليمني على الهجمات المرتدة خاصة من الجهة اليمنى حيث مرر سامي الحيمي العديد من الكرات نحو مهاجم الفريق السوداني المحترف طلال أحمد واللاعب علي النونو دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الميدانية للسد دون خطورة ووضح عدم الانسجام كثيرا بين اللاعبين المحترفين الإيراني كريم باقري والمغربي بوشعيب لمباركي والنيجيري جون أوتاكا، في حين استمر لاعبو الأهلي اليمني في القيام بهجمات مرتدة خطرة فنجحوا في التسجيل مرتين.

وافتتح السوداني طلال أحمد التسجيل للأهلي اليمني في الدقيقة 67 من تسديدة مباغتة من داخل المنطقة مباشرة باغتت حارس السد أحمد خليل.

وفي الدقيقة 76 مرر النونو الكرة من الجهة اليمنى إلى السوداني طلال أحمد الذي أضاف الهدف الثاني بتسديده الكرة على يمين الحارس أحمد خليل.

تبديلات عدة دون جدوى
وقام بلاتشي بعدة تبديلات فدفع بمحمد غلام بدلا من جفال راشد في الجهة اليمنى لزيادة فاعلية الفريق, وأدخل المهاجم زياد العبد بدلا من عادل درويش ورد عليه العراقي سعيد يونس مدرب الأهلي بتبديل دفاعي فأشرك هاني جعرة مكان عبد الرحمن بالأحمر للحفاظ على النتيجة.

وهاجم السد في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف على الأقل وكاد يحيى حوبان يسجل هدفا خطأ في مرمى فريقه عندما أبعد برأسه كرة قطرية قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق فمرت كرته قريبة جدا من القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الأخيرة سنحت فرصة للمباركي برأسه لكن كرته كانت بين يدي الحارس، ثم نجح السد في تسجيل هدف وحيد عبر باقري عندما ارتقى لكرة من الجهة اليمنى إثر تمريرة من محمد غلام وأودعها داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واختير اللاعب السوداني طلال أحمد مهاجم نادي الأهلي اليمني أفضل لاعب في المباراة، كما اختير حارس الأهلي اليمني معاذ عبد الخالق أفضل حارس مرمى.

قالوا بعد المباراة
خيبة أمل واضحة على بيلاتشي
المدرب العراقي سعدي يونس (مدرب الأهلي اليمني)
: "أشعر بالسعادة البالغة لما حققناه اليوم خاصة أن فريقي جاء مرهقا إلى البطولة بعد أن لعب بطولتي الدوري والكأس.. درسنا فريق السد وعرفنا نقاط قوته وضعفه.. ظهر واضحا على لاعبي السد الاستخفاف بقدرات فريقي فارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء."

وأضاف يونس: "يمتاز لاعبو السد باللعب السريع ولكنهم يلعبون بأسلوب واحد هو تمرير الكرات من خط الدفاع إلى المهاجمين في غياب واضح لدور خط الوسط الأمر الذي سهل المهمة بالنسبة للاعبي خط الدفاع".

المدرب الروماني إيلي بيلاتشي (مدرب السد القطري): "لا أصدق ما حدث.. لعبنا بشكل سيئ وسيطرت على لاعبي الفريق الثقة الزائدة والغرور.. لم يظهر اللاعبون بصورتهم المعهودة. سأقوم بإجراء تغييرات كبيرة في صفوف الفريق في مباراته القادمة أمام حطين السوري.

فوز أول لمولودية وهران
جاءت مباراة حطين مع مولودية وهران متواضعة المستوى(الصورة خاصة بالجزيرة نت)
وفي المباراة الثانية التي جرت في المجموعة نفسها حقق نادي مولودية وهران فوزا كبيرا على حطين السوري بنتيجة 2-صفر في مباراة متواضعة المستوى من كلا الفريقين.

وسجل هدفي مولودية وهران كل من زروقي سيد أحمد وفارس العوني في الدقيقتين 7 و52 على التوالي.

وشهدت المباراة سيطرة مولودية وهران على مجريات المباراة خاصة في الشوط الأول حيث كان لاعبوه هم الأكثر استحواذا على الكرة فسجلوا هدفا في الدقيقة السابعة عبر زروقي سيد الذي سدد كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة عجز الحارس عمر عكيل عن صدها.

وفي الشوط الثاني أضاف فارس العوني الهدف الثاني لمولودية وهران في الدقيقة 52 بعد أن استغل خطأ فادحا من حارس حطين عكيل الذي خرج من منطقته لإبعاد كرة تخطت المدافعين وأخفق في إبعادها فخطفها العوني وسددها في الشباك الخالية.

وحاول حطين في الدقائق الأخيرة تقليص النتيجة وكاد زياد شعبو يقلص الفارق بعد ثلاث دقائق عندما انطلق بالكرة من الجهة اليمنى وتخطى الحارس الجزائري عاصمي محمد رضا الذي خرج للتصدي له لكنه سدد الكرة خارج المرمى وتمر الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

مولودية وهران 1

1

-

-

2

-

3

الأهلي اليمني 1

1

-

-

2

1

3

السد القطري 1

-

-

1

1

2

-

حطين السوري 1

-

-

1

-

2

-

برنامج مباريات الخميس
تبدأ اليوم الخميس مباريات المجموعة الثانية حيث يلتقي الريان القطري الذي حل بديلا عن العين الإماراتي المنسحب مع الفيصلي الأردني في المباراة الأولى، في حين سيلعب في المجموعة الثانية الصفاقسي التونسي حامل اللقب مع أهلي السعودي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة