الرياض تكشف عن وجود معتقل سعودي في إسرائيل   
الثلاثاء 1427/3/6 هـ - الموافق 4/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:32 (مكة المكرمة)، 17:32 (غرينتش)
سعود الفيصل أكد أن بلاده تبذل الجهود لاستعادة الأسير (الفرنسية-أرشيف)
كشف وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل عن وجود أسير سعودي لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية. وأكد في مؤتمر صحفي عقده في الرياض اليوم أن المملكة تعمل مع المنظمات الدولية من أجل استعادته.
 
وقال الفيصل ردا على سؤال عما تقوم به بلاده من أجل استعادة أسير سعودي لدى  إسرائيل "نبحث مع كل المؤسسات الدولية  الأمم المتحدة والصليب الأحمر والهلال  الأحمر".
 
وأوضح أن السعودية تبذل كل الجهود للإفراج عنه دون أن يشير إلى هوية الأسير. وهذه هي المرة الأولى التي يشار فيها بشكل رسمي إلى وجود أسير سعودي في السجون الإسرائيلية.
وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن أن الأسير السعودي يدعى عبد الرحمن العطيوي وهو من منطقة تبوك القريبة من الحدود السعودية الأردنية.
 
وأشارت تلك التقارير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ألقت القبض عليه العام الماضي بعد تجاوزه الحدود الأردنية مع إسرائيل للقيام بعمل مسلح ضد أهداف إسرائيلية.
 
وقال مصدر سعودي طلب عدم ذكر اسمه إن الأسير يبلغ من العمر 36 عاما وهو "موجود حاليا بمستشفى سجن الرملة  في حال خطرة نتيجة هزاله بعد أن أضرب قبل أسبوعين عن الطعام للمطالبة بإعادته إلى بلاده". وأشار إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية قررت إطعامه بالقوة للحفاظ على حياته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة