رونالدينو يوقع عقدا مع باريس سان جرمان لخمس سنوات   
الأربعاء 1421/10/22 هـ - الموافق 17/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي اليوم أن النجم البرازيلي الشاب رونالدينو غاوتشو قد وقع مع النادي عقدا لفترة خمس سنوات بدءا من موسم 2001 - 2002.

ويعتبر رونالدينو (21 عاما) أحد أبرز اللاعبين الواعدين في كرة القدم، وقد ساهم في إحراز منتخب البرازيل بطولة العالم للناشئين (تحت سن 17 عاما) التي أقيمت في مصر عام 1997, وهو يسير -حسب رأي النقاد- على خطى غارينشا وديدي.

وقد لفت رونالدينو -الذي لم تكشف قيمة عقده مع الفريق الفرنسي- الأنظار إليه خصوصا في كأس الأمم الأميركية الجنوبية "كوبا أميركا" عام 1999 حين سجل هدفا رائعا في مرمى فنزويلا.

رفض رونالدينو البقاء
وقد رفض اللاعب إغراءات التمديد التي عرضها عليه ناديه البرازيلي غريميو خصوصا الراتب البالغ 900 ألف دولار مع زيادة 20% في السنة الأولى و40% في السنة الثانية, وفضل خوض المغامرة الأوروبية.

وسيلعب رونالدينو الذي خاض أول مباراة دولية له في 26 يونيو/ حزيران 1999 ضد لاتفيا بنتيجة 3 - صفر, إلى جانب نيكولا أنيلكا في خط هجوم الفريق الباريسي.

وحصل رونالدينو على لقب أفضل لاعب في بطولة العالم للناشئين (97)، وعلى لقب هداف بطولة القارات على كأس الملك فهد 2000 برصيد ستة أهداف وتصفيات أولمبياد سيدني، برصيد تسعة أهداف.

رئيس غريميو يؤكد عدم معرفته بالصفقة
من جهته أكد رئيس غريميو البرازيلي جوزيه ألبرتو غيريرو "عدم معرفته" بانتقال رونالدينو إلى باريس سان جرمان بعد قليل من إعلان النادي الفرنسي.

وصرح غيريرو للإذاعة البرازيلية "علمت بالانتقال عبر موقع باريس سان جرمان على شبكة الإنترنت.. إننا نجري مفاوضات مع الاتحاد الدولي (الفيفا) لتجديد عقد رونالدينو، ولم نتلق أي اتصال من باريس سان جرمان بشأن ضم اللاعب".

وأضاف "إذا صح ما أعلنه النادي الفرنسي فلن نكون نحن من اختار هذا الوضع.. سنحاول إيجاد حل لهذه المشكلة.. لقد أصبحت القضية قضائية وآسف لإعلان ذلك".

وأشار غيريرو إلى أن إدارة غريميو قدمت "عرضا جيدا" لتجديد عقد رونالدينو "الذي لايزال النادي يعتبره أحد لاعبيه".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة