قطر تفوز بمشقة وكورياج لربع نهائي كأس آسيا للشباب   
السبت 12/8/1423 هـ - الموافق 19/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة- عبد الحميد العداسي

لم يكن التايلنديون ندا سهلا للقطريين (خاص بالجزيرة نت)

حقق المنتخب القطري المضيف لكرة القدم فوزا شاقا على نظيره التايلندي 3-2، في حين باتت كوريا الجنوبية أول الفرق المتأهلة إلى الدور الربع النهائي إثر تغلبها على أوزبكستان 2-صفر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى مساء الجمعة في رابع أيام بطولة كأس آسيا للشباب (دون 20 عاما) لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

في المباراة الأولى سجل أهداف قطر الثلاثة كل من مشعل عبد الله وجاسم البوعينين وبلال عبد الرحمن في الدقائق 45 و47 و57 على التوالي، أما هدفي تايلند فسجلهما بناي كون بارافان في الدقيقتين 34 و50.

وفي المباراة الثانية، سجل هدفي كوريا الجنوبية كل من كيم دونغ هون ولي جونغ في الدقيقتين 20 و65 على التوالي.

مشعل عبد الله سجل هدف قطر الأول على تايلند
(خاص بالجزيرة نت)
وشهدت مباراة قطر وتايلند فرصا عديدة من كلا الفريقين اللذين سعيا منذ البداية لتعويض الهزيمة في المباراة الأولى (قطر أمام كوريا وتايلند أمام أوزبكستان)، ورغم سيطرة المنتخب القطري ميدانيا على مجريات المباراة فإن المنتخب التايلندي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة افتتح التسجيل في الدقيقة 34 عن طريق باناي كون برافان.

وبعد الهدف، أحس المنتخب القطري بحراجة الموقف خاصة أن جماهير غفيرة قد أتت لمؤازرته وتمكن مشعل عبد الله، الذي لازمه سوء حظ في المباراة الأولى أمام كوريا، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر تمريرة بينية من جاسم البوعينين.

ولم تمض دقيقتان على بداية الشوط الثاني حتى أضاف جاسم البوعنين الهدف الثاني عندما وصلته كرة من بلال عبد الرحمن من ركلة حرة فأكملها داخل الشباك, وعاد بارفان وأدرك هدف التعادل مجددا في الدقيقة الخمسين مستغلا سوء تفاهم الحارس سلمان الأنصاري مع دفاعه.

وتمكن بلال عبد الرحمن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 58 إثر تمريرة مشعل عبد الله سددها قوية على يسار الحارس. ولم تفلح محاولات لاعبي تايلند في التعديل لتودع تايلند البطولة وتصبح مباراتها الثالثة مع كوريا الجنوبية تأدية واجب ليس إلا.

قالوا بعد المباراة


لقطة من مباراة كوريا وأوزبكستان
(خاص بالجزيرة نت)
مدرب قطر الهولندي رود دكتور: "
سعيد جدا بالفوز في المباراة ولقد نجحنا فيما أردنا. فعل اللاعبون ما باستطاعتهم ولكنهم أضاعوا العديد من الفرص."

وعن مباراة أوزبكستان القادمة قال دكتور: "إنه فريق جيد ولكني لا أخشاه، سأحاول تقييم الفريق بشكل كامل ودراسة أحسن السبل لمواجهته."

مدرب تايلند شانفيت بولشيفين: "كانت المباراة جيدة المستوى، وسنحت لكلا الفريقين العديد من الفرص خاصة أننا كنا نبحث عن الثلاث نقاط، ورغم خروج فريقي فإنني سأحاول تقديم عرض جيد أمام كوريا الجنوبية."


ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

كوريا الجنوبية

2

2

-

-

3

-

6

أوزبكستان

2

1

-

1

4

2

3

قطر

2

1

-

1

3

3

3

تايلند

2

-

-

2

2

7

-


برنامج مباريات اليوم السبت

المجموعة الثانية

اليابان × الهند: الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش

السعودية × بنغلاديش: الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة