مظاهرات أميركية ضد خطط الحرب   
الجمعة 1422/7/4 هـ - الموافق 21/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من تظاهرة ضد الحرب في نيويورك
خرج مئات المتظاهرين في عدد من المدن الأميركية بينها نيويورك مطالبين بالسلام ومنددين بخيار الحرب الذي تصر عليه إدارة الرئيس جورج بوش للرد على الهجمات التي ضربت الولايات المتحدة. وقد نظمت التظاهرت كذلك في مدينة شيكاغو بولاية إلينوى ومدينة آن آربر في ولاية ميتشغن. ورفع المحتجون لافتات تندد بسياسات بوش.

وأفاد مراسل الجزيرة أن مئات الطلبة في جامعة ميتشيغن خرجوا في تظاهرة رفعوا فيها لافتات مناهضة لسياسات إدارة بوش وخططه لشن حرب شاملة على أكثر من بلد من أجل ما تسميه باقتلاع جذور الإرهاب.

في حين نظمت تظاهرة أخرى في شيكاغو حيث أكد المحتجون أن سياسة الحرب ستؤدي إلى إرهاب أفظع. ورفع المتظاهرون لافتات تصف بوش بالعنصرية. وحذر المتظاهرون من مغبة تحميل المجتمع الأميركي أعباء وعواقب حرب قد تأتي بنتائج معاكسة لتوقعات الإدارة الأميركية.

وكانت آخر استطلاعات الرأي قد أظهرت تأييد حوالي 70 % من الأميركيين لخيار الحرب حتى لو طال أمدها وتزايدت الخسائر في صفوف القوات الأميركية خلال العمليات العسكرية. ويرى مراسل الجزيرة أن إصرار بوش على قرع طبول الحرب لم يمنع بعض الأصوات المطالبة بالسلام من أن ترتفع على أرض الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة