تأجيل محاكمة قيادات من إخوان مصر   
السبت 1428/11/15 هـ - الموافق 24/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)
خيرت الشاطر (يمين) يواجه تهمة تبييض  أموال (الفرنسية-أرشيف)
قررت محكمة عسكرية مصرية تأجيل محاكمة أربعين من قيادات الإخوان المسلمين إلى جلسة يوم الأحد المقبل.
 
واتهمت هيئة الدفاع خبراء وزارة العدل بتزوير أجزاء من تقرير النشاط المالي للمتهمين.
 
ويحاكم القضاء العسكري المصري قيادات الإخوان بتهم تتعلق بتبييض الأموال وتمويل أعمال تمهد لما يوصف بالعنف.
 
وكانت النيابة العامة في مصر أصدرت في يناير/كانون الثاني الماضي قرارا بالتحفظ على أموال وممتلكات 29 من قيادات الإخوان، ومن بينهم خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام للجماعة، بالإضافة إلى أموال وممتلكات أبنائهم القاصرين وزوجاتهم.
 
وتعتبر هذه الجلسة الرابعة والثلاثون من المحاكمة التي شهدت انتقادات حقوقية دولية واسعة.
 
وكانت منظمة العفو الدولية قد طالبت الحكومة المصرية الشهر الماضي بوقف محاكمة قادة الإخوان أمام محكمة عسكرية لافتقارها لمعايير النزاهة القانونية.
 
ولا تسمح السلطات المصرية للصحفيين أو المراقبين الدوليين بتصوير المحاكمة أو الدخول إلى قاعة المحكمة في قاعدة عسكرية شرق القاهرة.
 
اعتقالات جديدة
وفي سياق متصل أعلنت مصادر متطابقة أن الشرطة المصرية اعتقلت أمس سبعة من أعضاء الجماعة. وذكرت تقارير صحفية أن جميع المعتقلين من محافظة المنوفية ووجهت لهم تهمة الانتماء إلى جماعة محظورة وحيازة مطبوعات معادية للحكومة.
 
وكانت السلطات المصرية اعتقلت مؤخرا 24 من أعضاء الجماعة 17 منهم في محافظة الشرقية شرق القاهرة، وسبعة بمحافظة الدقهلية شمال شرق العاصمة.
 
وجاءت تلك الاعتقالات بعد أن أفرجت السلطات المصرية مؤخرا عن ثلاثة من أعضاء الجماعة القياديين بعد صدور حكم قضائي بإطلاق سراحهم.
 
وتشكو جماعة الإخوان المسلمين من مضايقات أمنية متزايدة منذ الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فازت فيها بـ88 من مقاعد مجلس الشعب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة