استعدادات لتصوير أول فيلم درامي أميركي عن الفلوجة   
الجمعة 1425/11/12 هـ - الموافق 24/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 16:14 (مكة المكرمة)، 13:14 (غرينتش)
هاريسون فورد (يمين) يلعب دور الجنرال جيمس ماتيس الذي أعطيت له الأوامر بالهجوم على الفلوجة (أرشيف)
أعلنت شركة سينمائية أنها تستعد لإنتاج فيلم روائي عن الحرب في العراق يقوم ببطولته الممثل هاريسون فورد الذي يجسد فيه دور ضابط في المشاة البحرية.
 
وقالت شركة يونيفرسال أمس الجمعة إن قصة الفيلم مستمدة من كتاب لم يصدر بعد بعنوان "مجد زائف" يتحدث عن معركة الفلوجة على وجه الخصوص، ومؤلفه هو بنج ويست الذي عمل مراسلا صحفيا قام بتغطية الأحداث فيها.
 
ويلعب الممثل فورد في الفيلم دور قائد مشاة البحرية الجنرال جيمس ماتيس الذي أعطيت له الأوامر بشن الهجوم على مدينة الفلوجة إثر مقتل أربعة من الأميركيين والتمثيل بجثثهم في مارس/ آذار 2003.
 
وقال متحدث باسم يونيفرسال إن الفيلم يعتبر نظرة أكثر شمولا "للصراع في الفلوجة" لأنه يتطرق إلى العلاقة بين الحرب والسياسة في نظر الجنود.
 
ومن المتوقع أن يطرح الكتاب في الأسواق بحلول مايو/ أيار القادم، أما عن الفيلم فلم يتم تخصيص أي ميزانية له وإنما اقتصر الأمر على إعطاء إشارة للبدء في إعداد السيناريو.
 
تجدر الإشارة إلى أن فيلما وثائقيا عن العراق بعنوان "فهرنهايت" للمخرج مايكل مور كان قد حقق إيرادات كبيرة، لكن فيلم "مجد زائف" سيصبح أول عمل درامي يجسد تلك الحرب.
 
ويذكر أن مؤلف الكتاب الذي يعمل مراسلا صحفيا كان أحد قدامى محاربي المشاة الأميركية، وقد شغل منصب مساعد وزير الدفاع الأميركي سابقا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة