الطيران اليمني يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء   
الاثنين 10/9/1435 هـ - الموافق 7/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:56 (مكة المكرمة)، 13:56 (غرينتش)

قصف طائرات حربية للجيش اليمني مواقع للمسلحين الحوثيين في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، في حين تجددت الاشتباكات بين الطرفين في محافظة عمران.

وأفاد مراسل الجزيرة في صنعاء حمدي البكاري بأن الجيش يفرض حصارا على المواقع التي يتواجد فيها المسلحون، مشيرا إلى أن القصف الجوي يشكل تطورا نوعيا لمواجهة تقدم الحوثيين نحو العاصمة.

وكانت الاشتباكات قد تجددت اليوم بين الطرفين في محافظة عمران حيث شهدت مواقع عسكرية بالمحافظة اشتباكات عنيفة بعد هجمات مستمرة شنها الحوثيون منذ يومين أوقعت عشرات القتلى من الجانبين.

وذكر مراسل الجزيرة في وقت سابق أن 47 شخصا من الجيش اليمني وسبعين من الحوثيين قتلوا في المعارك الدائرة بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين.

واستخدم الطرفان مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة بينها المدافع والدبابات، ووصلت تلك الاشتباكات إلى مواقع مهمة بعمران منها فنادق، وأهم مصنع إسمنت حكومي.

وذكر أحد العاملين بمستشفى عمران أنهم استقبلوا عشرات الجثث والجرحى من الجيش والقبليين، مشيراً إلى أن مستشفى عمران يعاني من اختناق كبير نتيجة ارتفاع عدد الضحايا.

وقال مصدر محلي إن تلك الاشتباكات بدأت بعد هجوم الحوثيين على عدة مواقع مهمة بعمران، منها المجمع الحكومي وكلية التربية التابعة لجامعة عمران، إلى جانب الهجوم على مواقع عسكرية في نقطة الأربعين ومهاجمة موقع "سودة عدان" العسكري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة