السد يتجنب الخسارة وفوزان للغرافة والعربي   
الخميس 1427/12/22 هـ - الموافق 11/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:16 (مكة المكرمة)، 23:16 (غرينتش)
الأرجنتيني ليوناردو سجل هدف الفوز للعربي بمرمى الوكرة في الوقت بدل الضائع (رويترز)
 
خطف السد حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم فوزا ثمينا على الأهلي 3-2مساء الأربعاء، فيما حقق الغرافة فوزا كبيرا على الشمال 5-2 وفاز أم صلال على الريان والعربي على الوكرة ضمن المرحلة السابعة عشرة للمسابقة. 
 
وبدا أن السد المتصدر في طريقه لنيل الخسارة الثانية هذا الموسم بعدما تقدم عليه الأهلي بهدفين للغاني سلستين مباراسيم (16) والسنغالي إبراهيما باه (24) إلا أن الفريق نجح في تقليص النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول بفضل هدف لنجمه البرازيلي جورج لويز فيليبي (36).
 
وفي الشوط الثاني عادل السد النتيجة عبر مدافعه عبد الله كوني (66) ثم خطف الفوز والنقاط الثلاث عن طريق مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو (79 من ركلة جزاء).
 
 وحافظ السد الذي رفع رصيده إلى 44 نقطة على فارق النقاط الـ14 التي تفصله عن الغرافة صاحب المركز الثاني والذي قاده المهاجم العراقي يونس محمود لفوز كبير على الشمال بعدما سجل ثلاثة أهداف ليرفع رصيده الشخصي إلى 14 هدفا على صدارة قائمة الهدافين.
 
وافتتح يونس أهداف فريقه بركلة جزاء وأضاف الهدفين الرابع والخامس (70 و90)،  فيما سجل البحريني علاء حبيل الهدفين الثاني والثالث (40 و47)، وسجل حمد نصير (52) والعماني إسماعيل العجمي (87) من ركلة جزاء هدفي الشمال.
العماني عماد الحوسني (أمام) عاد لصفوف نادي قطر بعد غياب (الفرنسية)
نقص عددي

وبدوره حافظ أم صلال على المركز الثالث برصيد 27 نقطة بعدما حقق فوزا غاليا على الريان بهدف نظيف سجله المهاجم البحريني حسين علي (12) ليتوقف رصيد الخاسر عند 23 نقطة في المركز الرابع.
وأكمل الريان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عادل لامي منذ الدقيقة 38.
 
وانتظر العربي إلى الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف النقاط الثلاث لمباراته مع الوكرة حيث جاء الهدف الثمين عن طريق الأرجنيتني ليوناردو بيسكو، بينما فاز الخور على نادي قطر بهدف للبرازيلي سوزا (23).
 
جدير بالذكر أن الدوري القطري سيتوقف بعد هذه المرحلة حتى الأول من فبراير شباط بسبب مشاركة المنتخب في كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 17 إلى 30 الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة