برلين تستعد لحفل أم تي في   
الأربعاء 1430/11/17 هـ - الموافق 4/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
الحفل يقام إحياء للذكرى السنوية العشرين لسقوط حائط برلين (الفرنسية-أرشيف)

تستضيف برلين حفل توزيع جوائز "أم تي في" أوروبا الموسيقية غدا الخميس إحياء للذكرى السنوية العشرين لسقوط حائط برلين، رمز الحرب الباردة الذي قسم المدينة وألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

والحفل هو أحد أكبر ليالي موسيقى البوب التي تقام خارج الولايات المتحدة، وسيقدم فريق البوب الألماني توكيو هوتيل عرضا إلى جانب مغني الراب جاي زد ونجمة البوب اللاتينية شاكيرا.

وتدعو قناة "أم تي في" الموسيقية الجماهير لاختيار الفائزين من خلال التصويت عبر الإنترنت. وفي العام الماضي قالت القناة إن عدد المصوتين بلغ مائة مليون.

ورغم أن الجوائز تقدم في أوروبا، فإن الأسماء الكبيرة في موسيقى البوب في الولايات المتحدة تهيمن عليها. ولا يبدو أن هذا العام سيحمل أي تغيير إذ تتقدم ليدي جاجا من نيويورك وكينغز أوف ليون من ناشفيل الترشيحات للفوز بخمس جوائز.

كما أن المغنية الأميركية بيونسيه مرشحة أيضا للفوز بأربع جوائز، بينما دخل مغني الراب إيمنيم من ديترويت وفريق غرين داي من كاليفورنيا القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بثلاث جوائز.

وستقدم الحفل للعام الثاني على التوالي مغنية البوب الأميركية كاتي بيري المرشحة لجائزتي أفضل مغنية وأفضل فيديو، بينما سيجري المغني البريطاني جوس ستون مقابلات مع الضيوف على البساط الأحمر.
 
وسقط حائط برلين في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني 1989 مما مهد لاتحاد الألمانيتين بعد 11 شهرا من ذلك التاريخ. وتقام العديد من الفعاليات هذا الأسبوع للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لسقوط هذا الحائط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة