بريطانيا تصعد عملياتها ضد المشتبه بانتمائهم للقاعدة   
الخميس 1422/10/25 هـ - الموافق 10/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مؤيدون لبن لادن يرفعون صورتي بوش وبلير وعلى كل منهما عبارة "إرهابي قاتل" في مظاهرة بلندن (أرشيف)
أعلنت الشرطة البريطانية اعتزامها تصعيد عملياتها ضد المشتبه بانتمائهم لجماعات متصلة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. ونفى مسؤول في الشرطة أن تكون المملكة المتحدة تواجه أي تهديدات مبينا أن الغرض من هذا الإجراء احترازي.

ويجري حاليا إنشاء وحدة جديدة تتعاون فيها وكالات الشرطة والأمن في "مكافحة الإرهاب الدولي"، في حين سيكون دور الشرطة البريطانية تعزيز التنسيق مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي ومنظمة الشرطة الأوروبية.

وقال ضباط بريطانيون إن لديهم قائمة بأكثر من عشرين منظمة محظورة، لكنهم سيركزون على الجماعات المرتبطة بوضوح بشبكة القاعدة. وأوضح مسؤول في مجال مكافحة الإرهاب في بريطانيا أن من بين هذه الجماعات الجهاد المصرية، والجماعة الإسلامية المسلحة الجزائرية.

وأضاف أن الشرطة البريطانية ستتحرى عن المقيمين في بريطانيا من أعضاء الجماعات المرتبطة بالصراع في ولاية جامو وكشمير، وأشار إلى أن هؤلاء لا يمثلون سوى نسبة ضئيلة من مسلمي بريطانيا، وقال إن الشرطة ستبذل جهودها لعزلهم عن المجتمع الإسلامي المسالم والرافض للعنف.

وتقول وسائل الإعلام البريطانية إن الشرطة تعتقد بأن في بريطانيا مائة شخص على الأقل يدعمون بن لادن أو الجماعات المرتبطة به.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة