العربي الكويتي يهزم المحرق في بطولة الأندية الخليجية   
الأربعاء 1423/11/27 هـ - الموافق 29/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حقق نادي العربي الكويتي أول فوز له في بطولة الأندية الخليجية العشرين لكرة القدم التي يستضيفها نادي قطر القطري إثر فوزه على المحرق البحريني بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب سحيم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت المباراة سيطرة متبادلة من كلا الفريقين على مجريات المباراة، فكان المحرق الأفضل في الشوط الأول وافتتح له التسجيل حسين علي أحمد في الدقيقة 29 إثر تمريرة محمد سالمين فأرسلها الأول قوية داخل المرمى وعجز الحارس فلاح دبشة عن صدها، في حين سيطر العربي على مجريات الشوط الثاني وأدرك التعادل ثم سجل هدف الفوز في ربع الساعة الأخير.

وجاء أداء المباراة في بدايتها مملا للغاية من كلا الفريقين حيث لم تشهد الدقائق الـ18 الأولى أي هجمة تذكر ولكنها شهدت في الدقيقة الخامسة تدخلا قويا من مهاجم العربي العاجي تشارلز داغو على حارس المحرق علي حسن فتوقفت المباراة لخمس دقائق لعلاج الحارس قبل أن تستكمل. لكن الحارس شعر بالآلام مجددا واضطر لمغادرة الملعب ليكمل زميله عبد الله صقر المباراة منذ الدقيقة 26 بدلا منه الأمر الذي دفع الحكم لاحتساب 11 دقيقة وقتا بدل ضائع في نهاية الشوط الأول.

وبدأ العربي الشوط الثاني مهاجما سعيا للتعويض ونجح في الدقيقة 75 في إدراك التعادل عبر مالك القلاف الذي وصلته الكرة المرفوعة من ركلة ركنية فلعبها بطريقة مقصية داخل الشباك مسجلا هدف التعادل.

وخطف العربي هدف الفوز قبل النهاية بثلاث دقائق عندما مرر عبد الله العنزي كرة متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها خالد عبد القدوس أمام المرمى مباشرة دون رقابة ليرسلها داخل الشباك مهديا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره في البطولة.

ترتيب الفرق المشاركة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الهلال

1

1

-

-

2

-

3

العربي

1

1

-

-

2

1

3

العروبة

-

-

-

-

-

-

-

المحرق

1

-

-

1

1

2

-

قطر

1

-

-

1

-

2

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة