منتخب الجزائر بالقاهرة عقب مواجهات   
الخميس 1430/11/25 هـ - الموافق 12/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:09 (مكة المكرمة)، 19:09 (غرينتش)

مشجعون جزائريون يرددون هتافات مؤيدة لمنتخبهم (الأوروبية)

وصلت إلى القاهرة مساء الخميس بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم قادمة من إيطاليا على طائرة خاصة استعدادا لخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره المصري السبت القادم، في ختام تصفيات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وقد سبق وصول المنتخب الجزائري احتكاكات بين مشجعيه ومشجعين مصريين في مطار القاهرة.

وتضم البعثة الجزائرية 42 فردا بينهم 22 لاعبا، وكان في استقبالها بمطار القاهرة وزير الشباب والرياضة الجزائري الهاشمي جيار وسفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري محمود الشامي والمدير العام للعلاقات العامة بالاتحاد علاء عبد العزيز.

وقد اتخذت سلطات مطار القاهرة إجراءات أمنية مشددة على مداخل المطار وحول قاعة رقم 4 التي وصلت فيها البعثة، وتم منع أي محاولات للاحتكاك بهم فور خروجهم من القاعة حتى الوصول إلى الحافلات التي نقلتهم إلى مقر إقامتهم في فندق "إيبروتيل لوباساج" القريب من المطار.

وقد قامت سلطات مطار القاهرة بوضع طوق أمني حول العشرات من رجال الإعلام والفضائيات التي غطت وصول البعثة.

وأكد المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان للصحفيين ثقته في تحقيق نتيجة يتأهل بها فريقه إلى كأس العالم، وأنه يدرك جيدا إمكانيات الفريق المصري ويتوقع أن تكون المباراة صعبة عليه.

احتكاكات
ويأتي وصول البعثة الجزائرية بعد ساعات من اندلاع أول مواجهة بين مشجعين جزائريين ومصريين في مطار القاهرة الدولي.

وقال مسؤولون أمنيون إن الاحتكاكات بدأت بعد نزول نحو 265 مشجعا جزائريا من طائرات أقلتهم إلى القاهرة لحضور مباراة منتخب بلدهم مع نظيره المصري.

وقال المسؤولون إن أصوات المشجعين الجزائريين انطلقت بالشعارات المؤيدة لفريقهم القومي، وقوبلت بشعارات مضادة من قبل مسافرين مصريين وكذلك بعض موظفي المطار، مشيرين إلى أن رجال الأمن فرقوا الطرفين لمنع أي احتكاكات بينهما.

وفي محاولة لتلطيف الأجواء بين مشجعي البلدين، أبرم رئيس المجلس القومي المصري للرياضة اتفاقية توأمة مع نظيره الجزائري في إطار تقوية العلاقات بين البلدين، كما وصل مغني الراي الجزائري الشاب خالد إلى القاهرة في زيارة لمصر لإحياء حفل غنائي يقام الليلة بالاشتراك مع الفنان المصري محمد منير.

ويدخل منتخب الجزائر اللقاء متصدرا قمة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، في حين يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 10 نقاط. ويحتاج الفراعنة للفوز بفارق ثلاثة أهداف لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن الأربعاء عن اختياره للسودان مكانا لإقامة المباراة الفاصلة في حال فوز مصر بفارق هدفين، وذلك يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة