مقاتلات بحرينية بالأردن للمشاركة بجهود "مكافحة الإرهاب"   
الاثنين 1436/4/27 هـ - الموافق 16/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:09 (مكة المكرمة)، 2:09 (غرينتش)

أعلنت البحرين أمس الأحد وصول مجموعة من طائرات سلاح الجو التابعة لها إلى المملكة الأردنية للمشاركة في الجهود الدولية للقضاء على "الإرهاب"، في إشارة إلى الحملة على تنظيم الدولة الإسلامية، لتصبح بذلك ثاني دولة عربية ترسل طائرات إلى الأردن.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن بيان رسمي أن مشاركة قوة دفاع البحرين تأتي "في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والأردن واستنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، والتزاما بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ".

من جهته قال الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني لوكالة الأناضول إن "الوقفة البحرينية كما تلك الإماراتية، تأتي ترسيخا للعلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين، وللقناعة المشتركة بأن الحرب على الإرهاب هي حرب العرب والمسلمين".

وتأتي المشاركة البحرينية في الجهود الأردنية لمحاربة تنظيم الدولة بعد زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين للأردن الاثنين الماضي، ولقائه الملك عبد الله الثاني.

وتشارك البحرين والأردن في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة يقوم بتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم الدولة بالعراق سوريا.

ويشن الأردن غارات على مواقع التنظيم، بعد إعلان الأخير حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الثالث من شباط/ فبراير الجاري.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة أوائل الشهر الجاري نشر سرب من طائراتها المقاتلة من طراز "إف 16" في الأردن، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي كـ"مبادرة لدعم الموقف الأردني بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الإرهاب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة