وفد مصري يدخل غزة   
الخميس 1431/7/20 هـ - الموافق 1/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:13 (مكة المكرمة)، 17:13 (غرينتش)


وصل وفد تضامني مصري اليوم الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي حاملا مساعدات وأدوية لمستشفيات القطاع المحاصر منذ نحو أربعة أعوام.

وقال مصدر في هيئة المعابر والحدود في غزة ليونايتد برس إنترناشيونال إن الوفد يضم 30 شخصية بينهم نواب من حزب الوفد المصري ومستقلون ورجال أعمال إضافة إلى عشرة صحفيين.

وكان في استقبال الوفد الذي يترأسه رئيس حزب الوفد السيد البدوي، نواب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في المجلس التشريعي الفلسطيني ووكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة أحمد يوسف وأعضاء اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود.

وسيمكث الوفد المذكور بضع ساعات يقوم خلالها بجولة ميدانية في القطاع للاطلاع على أوضاعه، كما سيلتقي رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية.

وتشمل المساعدات التي أحضرها الوفد معه تسع سيارات تحمل معونات تتضمن أدوية وكراسي متحركة ومستلزمات طبية شاملة.

لقاء الأشقاء
ورحب النائب عن حركة حماس يونس الأسطل بالوفد الزائر، معربا عن امتنان الشعب الفلسطيني لكل المبادرات والتحركات الرامية لرفع الحصار المفروض عليه منذ نحو أربع سنوات.

وشدد الأسطل على أن قطاع غزة صمد بوجه "الغطرسة الإسرائيلية والظلم العالمي لأنه يستمد قوته من الله ثم بثقته بقياداته المجاهدة".

وبدوره عبر النائب عن حزب الوفد محمد شردي عن سعادة المشاركين في القافلة لدخولهم غزة، وعدّ قطاع غزة امتدادا اجتماعيا طبيعيا لمصر ومن الواجب الوقوف إلى جانبه بوجه الحصار.

وقال "جئنا لننزل إلى الشارع في غزة ونلتقي بأشقائنا على المستوى الشخصي والإنساني".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة