الأرجنتين وباراغواي وفنزويلا لربع نهائي "كوبا أميركا"   
الأربعاء 1428/6/18 هـ - الموافق 4/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:04 (مكة المكرمة)، 12:04 (غرينتش)

الأرجنتين حققت فوزها الثاني على التوالي (الفرنسية)

تأهلت الأرجنتين وباراغواي لربع نهائي كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم المقامة حاليا في فنزويلا بعد فوز الأولى على كولومبيا 4-2 والثانية على الولايات المتحدة 3-1 ضمن المجموعة الثالثة للمسابقة.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للفريقين اللذين رفعا رصيدهما إلى ست نقاط حيث فازت الأرجنتين في الجولة الأولى على الولايات المتحدة 4-1 بينما سحقت باراغواي كولومبيا 5-1.

في المباراة الأولى كانت البداية قوية من جانب الأرجنتين لكن كولومبيا فاجأتهم بهدف مبكر عبر أديسون بيريا (10) بيد أن منتخب "التانغو" أدرك التعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل تصدى لها الهداف هرنان كريسبو (20) رافعا رصيده في البطولة إلى 3 أهداف.

كما رفع كريسبو رصيده الإجمالي إلى 35 هدفا ليتجاوز الأسطورة مارادونا ويصبح ثاني هدافي الأرجنتين بعد غابرييل باتيستوتا، علما بأن اللاعب خرج مصابا من مباراة أمس، وربما لا يتمكن من المشاركة في بقية مباريات كوبا أميركا.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول كان الأرجنتينيون قد حسموا النتيجة بفضل صانع الألعاب خوان رومان ريكيلمي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 34 و45، بينما شهد الشوط الثاني هدفا ثانيا لكولومبيا عبر خايمي كاستريون (73)، ورابعا للأرجنتين بواسطة المهاجم البديل دييغو ميليتو في الوقت بدل الضائع.

أوسكار كاردوزو يسجل في المرمى الأميركي (الفرنسية)
هزيمة ثانية لأميركا

وفي المباراة الثانية انتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي حيث تقدمت باراغواي بهدف إدغار باريتو (30)، وردت الولايات المتحدة بواسطة ريكاردو كلارك (40).

وشهد الشوط الثاني حسم النتيجة لمصلحة باراغواي بفضل هدفين لأوسكار كاردوزو (56)  وسلفادور كاباناس (90).

واستفادت فنزويلا مستضيفة البطولة من هذه النتائج لتضمن بلوغ الدور ربع النهائي قبل أن تلعب مباراتها الثالثة حيث تعتلي قمة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط وإن لم تحتفظ بقمة المجموعة فستكون بين أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

وكانت المكسيك أول المتأهلين لربع النهائي بعد فوزها على الإكوادور لتتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط تليها البرازيل وتشيلي ولكل منهما ثلاث نقاط ثم الإكوادور في المركز الأخير بدون رصيد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة