ديوكوفيتش يجتاز نيشيكوري إلى نصف نهائي أستراليا   
الثلاثاء 1437/4/16 هـ - الموافق 26/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:46 (مكة المكرمة)، 14:46 (غرينتش)

أرسل نوفاك ديوكوفيتش رسالة تحذير لمنافسيه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه 6-3 و6-2 و6-4 على كي نيشيكوري، والتأهل لمواجهة قوية مع روجر فيدرر في الدور قبل النهائي من المسابقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع السويسري روجيه فيدرر الثالث، الذي تغلب على التشيكي توماس برديتش السادس 7-6 (7-4) و6-2 و6-4 اليوم أيضا.

وحقق ديوكوفيتش بذلك الانتصار رقم 52 في آخر 55 مباراة له في ملاعب "ملبورن بارك"، بعد يومين فقط من الفوز في مباراة دور الثمانية الماراثونية أمام جيل سيمون.

وتغلب ديوكوفيتش على أبرز لاعب في القارة الآسيوية ليتأهل إلى الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة للمرة السادسة، كما أنه التأهل رقم 29 له إلى المربع الذهبي في سجل مشاركاته في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

ولم يكن ديوكوفيتش -المصنف أول عالميا- في قمة مستواه عند تنفيذ ضربات الإرسال، لكنه في النهاية تفوق على منافسه الياباني بثلاث مجموعات متتالية تحت الأضواء الكاشفة في ملعب رود ليفر.

وكسر نيشيكوري إرسال اللاعب الصربي مرتين في المجموعة الثالثة وتقدم 3-1، لكنه فشل في استغلال هذا الأمر وخسر إرساله مرتين قبل أن يلقي بمضربه على الأرض تعبيرا عن إحباطه.

وحسم ديوكوفيتش اللقاء بضربة خلفية قوية بعيدة عن متناول نيشيكوري، وسيظهر في الدور قبل النهائي في ملبورن للمرة السادسة بعدما ثأر لهزيمته أمام اللاعب الياباني في قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة 2014.

تجدر الإشارة إلى أن من بين آخر عشرين بطولة من البطولات الأربع الكبرى منذ 2011، بلغ ديوكوفيتش النهائي 15 مرة، وفاز بتسعة ألقاب، ليهيمن على منافسات الرجال في اللعبة في آخر خمس سنوات.

وأحرز ديوكوفيتش بطولة أستراليا المفتوحة خمس مرات، ويسعى لمعادلة رقم روي إيمرسون في الفوز بلقب أستراليا ست مرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة