-   
الخميس 1423/4/16 هـ - الموافق 27/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
واصل الأسترالي تقدمه وسط تساقط المصنفين

تأهل الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول والأميركيتان فينوس ويليامس، حاملة اللقب ومونيكا سيليش للدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس الأرضي، في حين خرج الإسباني خوان كارلوس فيريرو الملقب بالبعوضة والبلجيكية كيم كليسترز من الدور الثاني وذلك في أبرز مباريات اليوم الرابع.

وتغلب هويت بسهولة على الفرنسي غريغوري كاراز الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6 (7-5) و6-2.

وسيلعب هويت في الدور المقبل مع النمساوي يوليان نوفل الذي تغلب على الفنلندي ياركو نيمينن المصنف الثاني والثلاثين 6-3 و6-4 و6-3.

خروج فيريرو
سقط فيريرو
وفي مباراة ثانية، فجر الأميركي جيف موريسون المصنف 98 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الإسباني كارلوس فيريروالمصنف التاسع 6-3 و7-5 و7-6 (7-5) في غضون ساعتين و15 دقيقة.

وأصبح فيريرو سادس مصنف بين العشرة الأوائل يودع البطولة حتى الان بعد الروسي مارات سافين المصنف الثاني والأميركي أندريه أغاسي المصنف الثالث ومواطنه بيت سامبراس المصنف السادس والسويسري روجيه فيدرر المصنف السابع والسويدي توماس يوهانسون المصنف الثامن.

موريسون

ويلعب موريسون في الدور المقبل مع مواطنه المخضرم مايكل تشانغ أو الهولندي سيينغ شالكن المصنف الثامن عشر.

وفي مباراة ثالثة، أوقف التشيكي يان فاتشيك مغامرة الكرواتي الشاب ماريو أنسيتش عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 و7-5. وكان أنسيتش فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر.


نتائج بقية المباريات
تغلب الألماني راينر شوتلر المصنف السابع عشر على الأرميني سركيس سركيسيان 6-3
و6-صفر و6-1, والروسي ميخائيل يوجني على الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف الرابع والعشرين 6-صفر و1-6 و7-6 (7-2) و5-7 و6-4, , والسويسري ميشيل كراتوشفيل على الجورجي إيراكلي لابادزه 3-6 و6-صفر و7-6 (7-4) و7-6 (7-5), والتشيكي راديك ستيبانيك على الهولندي رايمون سلويتر 6-3 و6-7 (5-7) و6-3) و6-3.

فينوس نواصل مشوارها

تأهل فينوس وسيليش وخروج كليسترز
وضمن مباريات السيدات، بلغت الاميركيتان فينوس وليامس حاملة اللقب ومونيكا سيليش المصنفتان الأولى والرابعة على التوالي بسهولة الدور الثالث من, بفوز فينوس على الإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-3 و6-1, ومونيكا على البارغويانية روسانا نيفا دي لوس ريوس 6-4 و6-صفر .

وستلعب فينوس في الدور المقبل مع الكندية مورين دراكه التي تغلبت على الأميركية جيل كرايباس 6-2 و6-2, في حين تلتقي سيليش مع اليابانية أي سوغيياما المصنفة السابعة والعشرين والتي تغلبت على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-2 و6-1.

في المباراة الاولى, تابعت فينوس مشوارها الناجح نحو احراز اللقب الثالث على
التوالي في ويمبلدون ولم تجد صعوبة كبيرة في تخطي باسكوال واحتاجت إلى 57دقيقة فقط لبلوغ الدور الثالث.



Number

وفي المباراة الثانية, احتاجت سيليش بدورها إلى 57 دقيقة فقط للتخلص من البارغويانية ريوس التي أبدت بدورها مقاومة كبيرة في بداية المجموعة الأولى لكن دون جدوى لأن خبرة سيليش كان لها دور كبير في هذه المباراة.
وكسرت سيليش ارسال منافستها في الشوط الرابع وتقدمت 3-1, لكن الأخيرة ردت لها
التحية في الشوط الخامس مقلصة النتيجة 2-3 ثم أدركت التعادل 3-3.

وعادت سيليش وكسرت إرسال ريوس في الشوط العاشر وانهت المجموعة في مصلحتها 6-4
في 35 دقيقة. وبدأت سيليش المجموعة الثانية بقوة وكسبتها نظيفة في 22 دقيقة بعدما كسرت إرسال ريوس في الشوط الثاني والرابع والسادس.

تأهل هينان وخروج كليسترز
وعانت البلجيكية جوسين هينان المصنفة السادسة ووصيفة العام الماضي الأمرين لحجز بطاقتها إلى الدور الثالث خصوصا في المجموعة الثانية من مباراتها ضد
التشيكية دينيزا شلادكوفا.

ارتدت هذه المشجعة علم بريطانيا لتؤازر هنمان تعويضا على خروج المنتخب الإنجليزي من كأس العالم
وستلعب هينان في الدور المقبل مع السويسرية ميريام كازانوفا التي تغلبت على النمسأوية باربرا شيت المصنفة التاسعة والعشرين 6-3 و3-6 و6-3.

من جهتها، خرجت البلجيكية الأخرى كيم كلييسترز المصنفة الخامسة مبكرا بخسارتها في الدور الثاني أمام الروسية يلينا ليخوفتسيفا 6-7 (5-7) و2-6. وستلعب ليخوفتسيفا في الدور المقبل مع البريطانية يلينا بالتاشا الفائزة على الجنوب أافريقية أماندا كوتزر 5-7و6-4 و6-2.

نتائج بقية المباريات
تغلبت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة العاشرة على الألمانية بربارا ريتنر 6-3 و6-2 والروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الثانية عشرة على الفرنسية إميلي لوا 6-1 و7-5, والبلغارية ماغدالينا مالييفا المصنفة التاسعة عشرة بتغلبها على السويسرية إيمانويل غالياردي 6-4 و6-3, والتايلندية تامارين تاناسوغارن المصنفة العشرون على حساب الألمانية يانا كاندار 6-3 و6-4. , والإسبانية كونشيتا مارتينيز على السويسرية باتي شنايدر المصنفة السابعة عشرة 6-1 و6-3, والاميركية ميلين تو على الإندونيسية أنجيليك ويدجاجا 7-6 (7-2) و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة