استئناف محاكمة ثلاثة إصلاحيين بالسعودية   
الاثنين 23/3/1426 هـ - الموافق 2/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)
استأنفت محكمة سعودية اليوم محاكمة ثلاثة إصلاحيين سعوديين في جلسة مغلقة كانوا قد طالبوا بإجراء إصلاحات سياسية، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي.
 
وقالت إحدى أقارب المتهمين وهم على المديني وعبد الله حامد ومتروك الفالح إن القاضي أكد بعد جلسة استماع استغرقت زهاء الساعتين أن الحكم سيصدر خلال أسبوعين.
 
كما رفضت المحكمة إعطاء مزيد من الوقت للادعاء العام لإجراء مزيد من التحقيق.
 
وكانت محاكمة الإصلاحيين قد تأجلت أكثر من مرة منذ اعتقالهم منذ أكثر من عام بناء على طلب من المدعي العام الذي طلب مزيدا من الوقت لتقديم إثباتات إضافية ضد المتهمين.
 
يذكر أن المتهمين كانوا ضمن مجموعة مكونة من 12 ناشطا كانوا قد أوقفوا في مارس/ آذار من العام الماضي وأفرجت السلطات عن ستة منهم بعد تعهدهم بالتراجع عن الدعوات العلنية للإصلاح.
 
كما أنهم كانوا ضمن مجموعة تتكون من 116 ناشطا رفعوا عريضة للسلطات السعودية في ديسمبر/ كانون الأول 2003 طالبوا فيها بإجراء إصلاحات دستورية شاملة تشمل مشاركة شعبية في انتخابات برلمانية والفصل بين السلطات الثلاث.



يذكر أن المتهمين الثلاثة رفضوا الإجابة عن التهم الموجهة لهم طالما كانت المحاكمة مغلقة، كما أن 20 شخصا من أنصارهم تجمعوا أمام المحكمة التي تم تعزيزها بقوات من الشرطة كما منعت وسائل الإعلام من حضورها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة