البايرن يبتعد بالصدارة وتعثر وصيفه دورتموند   
السبت 9/3/1437 هـ - الموافق 19/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:39 (مكة المكرمة)، 17:39 (غرينتش)

اكتفى بايرن ميونيخ بتحقيق انتصار متواضع خارج أرضه ليعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، حيث تغلب على مضيفه هانوفر 1-صفر، بينما سقط أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند أمام مضيفه كولن 1-2 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ17 من المسابقة.

ففي المباراة الأولى على ملعب "إتش.دي.أي أرينا" عادت القوة الضاربة للمدرب الإسباني جوسيب غوارديولا -المرشح لترك النادي الأحمر- بفوزها الـ15 هذا الموسم من أرض هانوفر الذي عجز عن تحقيق فوزه على البايرن منذ أربع سنوات.

واكتفى الفريق البافاري الساعي إلى لقب رابع على التوالي، بهدف وحيد سجله توماس مولر من ركلة جزاء بعد عرضية من الفرنسي الشاب كينغسلي كومان أبعدها كريستيان شولتس بيده (40).

وهذا الهدف هو الـ14 لتوماس مولر في المركز الثالث في ترتيب الهدافين.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة، ليوسع الفارق الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط، بينما تجمد رصيد هانوفر عند 14 نقطة في المركز الـ16.

بوروسيا دورتموند مني بخسارة مفاجئة أمام كولن (الأوروبية)

تعثر دورتموند
في المقابل، مُني بوروسيا دورتموند الباحث عن منافسة جديدة مع البايرن، بخسارة مفاجئة على أرض كولن، عندما فرط في تقدمه في الدقائق العشر الأخيرة.

فعلى ملعب "راين إنرجي" افتتح دورتموند التسجيل من ركنية الأرميني هنريخ مخيتاريان تابعها المدافع اليوناني سقراطيس باباستوبولوس برأسية محكمة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تيمو هورن (18).

لكن بعد خطأ في التشتيت من الحارس السويسري رومان بوركي، تسلم سيمون تسولر الكرة وسددها من حافة المنطقة بيسراه صاروخية مسجلا هدف التعادل (82).

وفي الوقت القاتل، تسلم الفرنسي أنطوني موديست الكرة من داخل المنطقة وتابعها بيمناه أرضية مسجلا هدف الفوز (90)، وهذا هو الفوز الأول في آخر ست مباريات لكولن على أرضه.

وعجز عن هز الشباك لدورتموند متصدر ترتيب الهدافين الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (18 هدفا) المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في 2015.

وسقط هامبورغ أمام ضيفه أوغسبورغ صفر-1 الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في آخر خمس مباريات، ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وسقط إنغولشتات أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر-1، ليرتقي الأخير إلى المركز الرابع.

وكان شالكه عمّق جراح ضيفه هوفنهايم بالفوز عليه بشق النفس 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

وحقق إنتراخت فرانكفورت الـ14 فوزه الأول في ثماني مباريات على ضيفه فيردر بريمن 2-1.

فولفسبورغ تلقى خسارته الرابعة على التوالي (الأوروبية)

تعثر فولفسبورغ
وتواصلت متاعب فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارته أمام ضيفه شتوتغارت الذي يصارع لعدم الهبوط 3-1.

وهذه المباراة هي الرابعة على التوالي التي يعجز فيها الفريق الأخضر عن تحقيق الفوز، ليبتعد عن خماسي الصدارة.

فعلى ملعب "غوتليب دايملر" سجل دانيال ديدافي (22 و47) والصربي فيليب كوستيتش (31) أهداف شتوتغارت، وماكسيميليان أرنولد (14) هدف فولفسبورغ.

وأكمل شتوتغارت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البوسني طوني سونيتش (70).

وسيتوقف الدوري الألماني اعتبارا من الأحد لمدة تزيد قليلا عن الشهر -وتحديدا حتى 22 يناير/كانون الثاني المقبل- إذ تنخرط فيها الأندية في معسكرات، خاصة في دول الخليج مثل قطر والإمارات، استعدادا لانطلاق إياب البطولة والاستحقاقات الأخرى.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 46 نقطة من 17 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 38 من 17
3- هرتا برلين 29 من 16
4- باير ليفركوزن 27 من 17
5- شالكه 27 من 17.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة