غوغل تحسّن مكالمات الفيديو بـ"هانغ آوتس"   
الثلاثاء 1437/1/29 هـ - الموافق 10/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:09 (مكة المكرمة)، 15:09 (غرينتش)

بدأت شركة غوغل الأميركية إطلاق تحديث جديد لخدمة المحادثات الفورية ومكالمات الفيديو "هانغ آوتس" على الويب، ركّز على تحسين جودة مكالمات الفيديو بشكل كبير.

فقد أصبحت مكالمات الفيديو بعد التحديث الجديد أفضل من حيث الجودة، كما أصبح من السهل إجراء المكالمات أو دعوة الأصدقاء بعدما كانت في السابق تتطلب خطوات قليلة.

ونشر فرنانديز نوتس -وهو أحد المهندسين في غوغل- على حسابه في "غوغل بلس" مشاركة قال فيها، إنه بدءا من اليوم، يمكن لمستخدمي التطبيق على الويب الاستفادة من التحديث الأخير الذي يركز على تحسين تجربة الاستخدام وتقليل العناصر الظاهرة على الشاشة للتركيز على المكالمات فقط. وأضاف أن بإمكان المستخدم بدء المكالمات بصورة أسرع وبدقة أعلى بكثير من السابق.

ولم يصل التحديث إلى جميع المستخدمين حتى الآن، إلا أن غوغل وعدت بتوفيره للجميع خلال فترة قليلة بعد تجربته مع مجموعة محدودة من المستخدمين.

ويسمح تطبيق غوغل هانغ آوتس للمستخدمين بإرسال الرسائل الفورية، والصور، ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو، حيث يتوفر لأنظمة أندرويد، وآي.أو.أس، فضلا عن دعمه لجميع أنظمة تشغيل الحواسيب ومتصفح غوغل كروم.

يذكر أن غوغل أقرت في مايو/أيار الماضي أن المحادثات التي تجرى عبر خدمة التراسل الفوري التابعة لها "هانغ آوتس" لا يجري تشفيرها تماما، مما يعني أن الحكومات قادرة على التنصت على مستخدميها، لكنها لم تذكر إن كان التحديث الجديد يعالج هذه المشكلة أم لا. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة