بايرن ميونيخ يقصي ريال مدريد ويبلغ نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 16/2/1422 هـ - الموافق 9/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

البرازيلي إيلبير يحتفل بتسجيله الهدف الأول لبايرن         

نجح بايرن ميونيخ في التأهل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا إثر إقصائه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفوزه عليه 2-1 مساء اليوم الأربعاء في ميونيخ في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي. 

روبرتو كارلوس يفكر في ضياع الأمل الاحتفاظ باللقب

وسجل هدفي بايرن ميونيخ كل من البرازيلي جيوفاني إيلبير وينز يرميز في الدقيقتين 8 و34 على التوالي، في حين سجل هدف ريال مدريد الوحيد اللاعب البرتغالي لويس فيغو في الدقيقة 18.

وكانت مباراة الذهاب في مدريد قد انتهت بفوز بايرن ميونيخ أيضا 1-صفر.

وسيواجه بايرن في المباراة النهائية المقررة على ملعب سان سيرو في ميلانو (شمالي إيطاليا) في 23 من الشهر الحالي نادي فالنسيا الإسباني الذي أخرج ليدز يونايتد بفوزه عليه 3-صفر إيابا بعد أن تعادلا سلبا ذهابا. 

وهذه هي المرة السابعة التي يبلغ فيها بايرن المباراة النهائية علما بأنه فاز باللقب أعوام 1974 و1975 و1976, ثم خسر ثلاث مباريات نهائية, عام 1982 أمام أستون فيلا الإنجليزي صفر-1, وأمام بورتو البرتغالي عام 1987, ومانشستر يونايتد الإنجليزي 1-2 عام 1999. 

إيلبير يسجل الهدف الأول لبايرن

إيلبير يفتتح التسجيل
ومنذ البداية كاد بايرن ميونيخ يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما سدد محمد شول كرة زاحفة من حافة المنطقة تصدى لها الحارس إيكر كاسياس. 

وفي الدقيقة الثامنة نجح إيلبير في افتتاح التسجيل من كرة رأسية بعد أن أضاع فرصة محققة قبل دقيقتين.

وبعد الهدف امتد لاعبو ريال مدريد للهجوم سعيا لإدراك هدف التعادل ونجحوا في ذلك في الدقيقة 18، عندما سيطر راؤول غونزاليس على الكرة ببراعة وسط مراقبة من المدافع الغاني العملاق صامويل كوفور ومرر كرة رائعة باتجاه فيغو التي تابعها داخل مرمى أوليفر كان.

ثم شهدت المباراة سيطرة لاعبي ريال مدريد الذين بسطوا سيطرتهم على مجريات اللعب تماما بعد ذلك ولحوالي 15 دقيقة دون أن ينجحوا في تسجيل هدف التقدم. 

 يرميز يحتفل بتسجيله
الهدف الثاني لبايرن

وفي الدقيقة 34 أضاف يرميز الهدف الثاني لبايرن إثر احتساب الحكم ركلة مباشرة لعبها هيرغرايفز باتجاه شول الذي مررها بذكاء إلى يريميز المرتبص على حافة المنطقة فاستدار على نفسه وسددها زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى كاسياس الذي ارتمى عليها دون جدوى.

وتراجع أداء الفريقين في أواخر الشوط الأول وغابت الفرص على المرميين. 

شوط ثان لبايرن
وفي الشوط الثاني بدأ بايرن ميونيخ بطريقة أفضل من منافسه وكاد البوسني صلاح حميديتش يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 54، ولكن تسديدته ايتعدت عن الشباك.

   الأسى واضح على كابتن ريال مدريد فرناندو هيرو
وغابت الخطورة عن هجمات ريال مدريد, فأشرك مدربه فيستي دل بوسكي البرازيلي سافيو مكان الإنجليزي ستيف ماكنمنن , ثم فرناندو موريانتيس مكان كارانكا لكن الحال لم تتغير لأن دفاع بايرن صد جميع المحاولات. 

وكاد إيلبير يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثمانين لكن كرته مرة إلى جانب القائم الأيمن لكاسياس, ثم سنحت أمام البارغوياني روكي سانتا كروز فرصة ذهبية في الدقيقة 83 عندما مرر له إيلبير الكرة أمام المرمى لكن سانتا كروز تأخر في التسديد فأبعدها دفاع ريال مدريد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة