فيدرر يفوز ببطولة إنديان ويلز للتنس   
الاثنين 1425/2/1 هـ - الموافق 22/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فيدرر أكد مجددا تربعه على عرش التنس العالمي (أرشيف-رويترز)
واصل السويسري روجيه فيدرر سيطرته على بطولات التنس هذا الموسم وأكد مجددا أحقيته في التربع على قمة لاعبي التنس المحترفين عندما فاز بلقب بطولة بان باسيفيك التي أختتمت في مدينة إنديان ويلز الأميركية مساء أمس بتغلبه في النهائي على البريطاني تيم هنمان 6-3 و6-3.

وبفوزه بالبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 4.9 مليون دولار رفع فيدرر (22 عاما) رصيده إلى 14 لقبا كما ثأر من هنمان الذي كان قد ألحق به الخسارة الوحيدة هذا العام في دورة روتردام الهولندية في فبراير/ شباط الماضي، لكن الأخير يبقى متفوقا في المواجهات المباشرة بينهما برصيد ستة انتصارات مقابل اثنين لفيدرر.

ولم يواجه المصنف الأول عالميا صعوبة كبيرة في الفوز خلال 64 دقيقة فقط حيث لم يتأثر كثيرا بالحرارة المرتفعة التي بلغت 40 درجة مئوية ليرفع عدد انتصاراته هذا العام إلى 22 انتصارا.

وكان فيدرر اعتلى صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين العام
الماضي بعد أن أحرز سبعة ألقاب وفاز في 78 مباراة (رقم قياسي).

هينان تفوز
وحذت البلجيكية جوستين هينان هاردين حذو فيدرر وفازت بلقب السيدات في بطولة إنديان ويلز لتؤكد جدارتها في اعتلاء قمة لاعبات التنس المحترفات في العالم.

ولم تجد هينان صعوبة في الفوز على منافستها الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة الثالثة بمجموعتين متتاليتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-1 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة