زيارة خاطفة لنائب الرئيس السوري للقاهرة   
الاثنين 13/7/1422 هـ - الموافق 1/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مبارك أثناء لقائه خدام
غادر نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام القاهرة بعد زيارة خاطفة نقل أثناءها رسالة ،لم يكشف عن محتواها، من الرئيس السوري بشار الأسد إلى نظيره المصري حسني مبارك. كما عقد خدام مباحثات مع رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد تركزت على تنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعى الذي يربط مصر والأردن ولبنان وسوريا.

وذكر مصدر مقرب من الرئاسة المصرية أن مبارك وخدام أجريا محادثات تعلقت بآخر التطورات العالمية والإقليمية إضافة إلى القضية الفلسطينية. ولم يدل خدام بأية تصريحات عقب اللقاء.

وقد عقد خدام مباشرة بعد لقائه مبارك محادثات مع رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن خدام استعرض أثناء لقائه عبيد ما تم تنفيذه من مشروع خط الغاز الطبيعى العملاق الذي يربط مصر والأردن ولبنان وسوريا.

وأوضح مصدر الرئاسة المصري أن المحادثات تناولت دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة في إطار اللجنة العليا المشتركة المصرية السورية.

وكانت سوريا ومصر والأردن ولبنان قد قررت في منتصف مارس/ آذار الماضي اعتماد المسار البري لأنبوب ينقل الغاز الطبيعي من مصر إلى البلدان العربية الثلاثة وتركيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة