فوز ثان لسان أنطونيو بنهائي دوري السلة الأميركي   
الاثنين 1426/5/6 هـ - الموافق 13/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:49 (مكة المكرمة)، 16:49 (غرينتش)

الأرجنتيني جينوبيلي يخترق دفاعات ديترويت (رويترز)


عزز سان أنطونيو سبيرز حظوظه في استعادة لقب بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA بفوز ثمين على منافسه ديترويت بيستونز 97-76 في ثاني مبارياتهما بالدور النهائي للبطولة.
 
وبذلك يتقدم سان أنطونيو 2-صفر حيث فاز أيضا بالمباراة الأولى ضمن سلسلة المباريات السبع التي تجمع بينهما ويفوز بنتيجتها من يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات.
 
وكان سان أنطونيو فاز باللقب عامي 1999 و2003 بينما فاز به ديترويت في العام الماضي عندما تغلب في الدور النهائي على لوس أنجلوس ليكرز.
 
وضرب الفائز بقوة من البداية ليتقدم 8-صفر بعد دقيقة ونصف من انطلاق المباراة التي جرت بملعبه مساء أمس الأحد، ثم احتفظ بتفوقه ليوسع الفارق إلى 16 نقطة (58-42) في نهاية الشوط الأول.
 

آثار الهزيمة تبدو على لاعبي ديترويت (رويترز)

تفوق مستمر

وواصل سان أنطونيو تفوقه في الشوط الثاني ليحقق الفوز في النهاية مستفيدا من تألق نجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي سجل 27 نقطة ونجح في 7 تمريرات حاسمة, بينما أضاف زميله العملاق تيم دنكان 18 نقطة و11 متابعة.

وعلى الجانب الآخر كان أفضل مسجل في صفوف ديترويت هو ريتشارد هاميلتون (14 نقطة) وأضاف زميله تشونسي بيلابس 11 نقطة.
 
وستقام المباريات الثلاث المقبلة على ملعب ديترويت الذي يسعى جاهدا لتعديل النتيجة علما بأن تاريخ البطولة يشير إلى أن 24 فريقا من أصل 26 تقدمت بفوزين نظيفين نجحت في النهاية في إحراز اللقب وهو ما يعطي الأفضلية لسان أنطونيو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة