العربي يهزم أم صلال والأهلي يتعادل مع الريان   
السبت 1428/2/14 هـ - الموافق 3/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:00 (مكة المكرمة)، 11:00 (غرينتش)
بوشعيب لمباركي (يسار) يحاول تخطي لاعب أم صلال عبد الرحمن محمود (الفرنسية)

فاز العربي على أم صلال 2-1 وتعادل الأهلي مع الريان 1-1، ضمن المرحلة 22من الدوري القطري لكرة القدم، فيما يحتاج السد حامل اللقب لنقطة واحدة من لقائه الليلة مع قطر ليحتفظ بلقب البطولة.
 
في المباراة الأولى نجح العربي في الثأر من أم صلال الذي هزمه مرتين هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا ليحتفظ بالأمل في دخول المربع الذهبي الذي يكفل لأصحابه المشاركة في كأس ولي عهد قطر.
 
وتقدم أم صلال الصاعد من الدرجة الثانية، بهدف للاعبه المغربي يزيد قيسي (20) لكن العربي عادل النتيجة عبر الأرجنتيني ليوناردو بيكوليتشي (45) قبل أن ينتزع النقاط الثلاث للمباراة بفضل هدف مهاجمه المغربي بوشعيب لمباركي (78).
 
ورفع العربي رصيده بهذا الفوز إلى 27 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد أم صلال عند 32 نقطة لكنه بقي في المركز الثالث.
 
وهذا الفوز هو الأول للعربي بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه روماو الذي تولى المهمة في المرحلة الماضية وخسر فيها أمام الشمال صفر-1.
 
ياتشيك باك سجل هدفا جميلا للريان (الفرنسية)
الريان يتعثر
وفي المباراة الثانية أثار الريان القلق في جماهيره الكبيرة بعد أن فشل في الفوز على الأهلي صاحب المركز الأخير وذلك قبل أيام من بدء مسيرته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بلقاء الوحدة الإماراتي.
 
وتقدم الريان عبر المدافع البولندي ياتشيك باك (37)، لكن الأهلي نجح في معادلة النتيجة عبر هدافه مشعل عبد الله (46)، ليرفع الريان رصيده إلى 29 نقطة مقابل 21 للأهلي.

أما السد متصدر الترتيب برصيد 51 فيكفيه الحصول على نقطة واحدة من مباراته مساء اليوم السبت مع نادي قطر (25 نقطة) كي يضمن الاحتفاظ بلقب البطولة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة.
 
وكان الغرافة صاحب المركز الثاني سهل مهمة السد عندما فشل في الفوز على الوكرة في افتتاح المرحلة مساء الخميس حيث تقدم بهدف لمهاجمه العراقي يونس محمود في الدقيقة 17 لكن الوكرة أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عبر مهاجمه ميرغني الزين، ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة والثاني إلى 27 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة