حماس تتهم مصر بالتواطؤ والمشاركة في العدوان على غزة   
الجمعة 1430/1/5 هـ - الموافق 2/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:09 (مكة المكرمة)، 12:09 (غرينتش)
حماس أكدت قدرة المقاومة على توسيع ضرباتها ضد إسرائيل (الفرنسية)

اتهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة المزيني مصر بـ"التواطؤ والمشاركة" في العدوان الإسرائيلي على غزة الذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى.
 
وقال المزيني في حوار مع الجزيرة نت إن "كل ما قامت به مصر هو التهديد من قبل عمر سليمان (رئيس المخابرات المصرية) بأنه لا بد من تأديب حماس وتلقينها درسا وأن حماس تقودها عصابة".
 
واعتبر أن الوضع غير مرشح لتهدئة في الوقت الراهن، مؤكدا أن المطلوب حاليا هو "الرد على الجرائم الصهيونية والانتصار لدم الشهداء وليس غيرها".
 
وفي سياق متصل أعلن المزيني رفض الحوار مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس واصفا إياه بأنه "جزء من المؤامرة على غزة". وقال إن طلب عباس الاجتماع بحماس هو "للتغطية على دوره القذر في الحرب الدائرة على غزة".
 
وبالنسبة للدور العربي طلب المسؤول في حماس من البلدان العربية قطع علاقاتها مع إسرائيل وطرد كافة السفراء والقناصل والمندوبين والمصالح الإسرائيلية لديها، داعيا إياها إلى العمل على فتح معبر رفح ورفع الحصار على القطاع.
 
وعلى الصعيد الميداني أكد المزيني أن المقاومة الفلسطينية فتية وقادرة على توجيه الضربات وتوسيعها ضد الاحتلال الإسرائيلي متوعدا الأخير بمفاجآت.
 
وأضاف أن حماس لم تقحم نفسها في مواجهة خاسرة والجراحات النازفة ثمن الانتصار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة