ألمانيا تهزم السويد وتبلغ ربع نهائي المونديال   
الأحد 1427/5/29 هـ - الموافق 25/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:56 (مكة المكرمة)، 22:56 (غرينتش)

بودولسكي (يمين) سجل هدفي ألمانيا بمساعدة من زميله ميروسلاف كلوزه (الفرنسية)

 
أصبحت ألمانيا أول فريق يتأهل للدور ربع النهائي في كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها حاليا بعد، فوزها على السويد 2-صفر اليوم السبت في افتتاح مباريات ثمن نهائي البطولة التي تستمر حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.
 
وحسمت ألمانيا وصيفة المونديال السابق عام 2002 النتيجة مبكرا عندما سجل مهاجمها بودولسكي الهدفين في الدقيقتين 4 و12 من المباراة التي جرت على ملعب أول أرينا بمدينة ميونخ في حضور 66 ألف متفرج.
 
وقدم الألمان عرضا قويا جمع بين النزعة الهجومية والدفاع القوي ليحققوا فوزهم الرابع على التوالي في النهائيات الحالية بعدما فازوا في الدور الأول على كوستاريكا وبولندا والإكوادور على التوالي.
 
في المقابل، فشل لاعبو السويد في مجاراة نظرائهم الألمان ليتكرر فشلهم في تخطي الدور ثمن النهائي لكأس العالم بعد الخروج من هذا الدور على يد السنغال في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
 

الحكم البرازيلي كارلوس سيمون يطرد اللاعب السويدي لوسيتش (الفرنسية)

هدف مبكر
وسهل الهدف المبكر مهمة ألمانيا في السيطرة على المجريات ونجحت في إضافة الهدف الثاني امام ارتباك كبير للدفاع السويدي الذي ارتكب اخطاء عدة كاد يدفع  ثمنها أهدافا أخرى لولا تألق حارس مرماه أندريس إيساكسون في أكثر من مرة.

وتميز لاعبو ألمانيا بكثرة التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث أمطروا مرمى السويد بالعديد من الكرات التي تصدى لها الحارس فضلا عن الكرات التي ذهبت فوق العارضة وخارج القائمين خاصة من قائد الفريق وصانع ألعابه مايكل بالاك الذي صادفه حظ عاثر في أكثر من مناسبة.
 
وحاولت السويد تدارك الموقف في الشوط الثاني لكنها تأثرت بشكل واضح بالنقص العددي في صفوفها إثر طرد مدافعها تيدي لوسيتش في الدقيقة 35 من الشوط الأول بسبب الإنذار الثاني.
 
تغطية كأس العالم 2006
ومع ذلك فقد حصلت على فرصة لتقليص النتيجة عبر ركلة جزاء احتسبت على المدافع الألماني ميتسلدر لمصلحة المهاجم المخضرم هنريك لارسون الذي تصدى للركلة وأطاح بالكرة فوق المرمى بغرابة شديدة (53).
 
جدير بالذكر أن هذا هو الفوز الـ13 لألمانيا على السويد في 32 مباراة جمعت بينهما منذ العام 1911 وحتى الان وعادلت بالتالي عدد انتصارات السويد عليها مقابل 6 تعادلات.
 
وستلتقي ألمانيا في الدور المقبل مع الأرجنتين أو المكسيك اللذين يلتقيان في وقت لاحق من مساء اليوم في مدينة لايبزغ.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة