النجم الساحلي التونسي لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1427/9/22 هـ - الموافق 15/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
مهاجم النجم ياسين شيخاوي يتقدم بالكرة (الفرنسية)

حسم النجم الساحلي التونسي مواجهته مع مواطنه وغريمه التقليدي الترجي وفاز عليه 3-1 ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عن المجموعة الثانية.
 
وكان التعادل كافيا لتأهل النجم لكن الفريق واصل تألقه وفاز خارج ملعبه ليرفع رصيده إلى 15 نقطة من 5 مباريات ويبلغ نهائي البطولة مقتربا من تحقيق لقبه الثالث فيها بعد عامي 1995 و1999.
وافتتح النجم التسجيل عن طريق محمد علي النفخة في الدقيقة 15 ثم تعادل الترجي سريعا عبر سيف الله المحجوبي في الدقيقة 19 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
 
وفي الشوط الثاني عاود النفخة التسجيل محرزا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 62 ثم عزز زميله ياسين شيخاوي بالهدف الثالث قبل 9 دقائق من نهاية المبارة.
 
مدرب الترجي الجديد (يسار) خسر مباراته الأولى (الفرنسية) 
مدرب جديد

على الجانب الآخر جاءت هزيمة الترجي في أول مباراة رسمية يخوضها بإشراف مدربه الفرنسي جاكي ديغيبيرو  الذي حل مكان خالد بن يحي الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي.
 
ويلتقي النجم الساحلي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي مع صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى ذهابا في أحد أيام 17 و18 و19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وإيابا في أحد الأيام الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
ويبدو الجيش الملكي المغربي بطل الموسم الماضي الأقرب لتصدر المجموعة الأولى حيث سيحقق ذلك لو فاز على مواطنه أولمبيك خريبكة في المباراة التي تجمع بينهما غدا الأحد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة