روزبرغ يفوز بسباق المكسيك للفورمولا1   
الاثنين 1437/1/21 هـ - الموافق 2/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:44 (مكة المكرمة)، 21:44 (غرينتش)

فاز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بجائزة المكسيك الكبرى الأحد متقدما على زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون الذي حسم لقب البطولة قبل أسبوع.

وهذا الانتصار هو الرابع لروزبرغ هذا العام، ليرفع رصيده إلى 12 فوزا في مشواره وينهي سيطرة زميله هاميلتون في آخر ثلاثة سباقات.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الثالث في السباق الذي تكون من 71 لفة.

وتقدم روزبرغ إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين بعد حادث الألماني سيباستيان فيتل سائق فيتل والذي تسبب في نزول سيارة الأمان في اللفة 52.

وضرب روزبرغ عصفورين بحجر واحد بتتويجه اليوم، فقد استعاد نغمة الانتصارات وحقق فوزه الرابع هذا الموسم بعد إسبانيا وموناكو والنمسا، والثاني عشر في مسيرته الاحترافية، وحرم هاميلتون من معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد.

وفاز هاميلتون بعشرة سباقات حتى الآن هذا الموسم، وتتويجه بالسباقات الثلاثة المتبقية (المكسيك والبرازيل وأبو ظبي) كان سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد والذي يوجد بحوزة فيتل.

وبات روزبرغ أول سائق يحرز المركز الأول في السباق في نسخته الجديد, لكونها المرة الأولى التي يقام فيها سباق جائزة المكسيك الكبرى منذ 23 عاما، وكان آخر من توج به البريطاني نايجل مانسيل.

يذكر أن مرسيدس حسم لقبي الموسم بالفعل بعدما احتفل هاميلتون بتتويجه للمرة الثالثة في تكساس، كما احتفظ الفريق ببطولة الصانعين في روسيا الشهر الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة