تعادل مثير بين قطر والعراق في خليجي 17   
الأربعاء 1425/11/3 هـ - الموافق 15/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 16:39 (مكة المكرمة)، 13:39 (غرينتش)

وليد جاسم شكل خطورة كبيرة على مرمى العراق (الجزيرة نت)

 
أخفق المنتخب القطري لكرة القدم في التمسك بتقدمه الثمين على نظيره العراقي في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بتعادل مثير 3-3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الاثنين في ختام الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لكأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم.
 
وجاءت المباراة قوية وسريعة وعامرة بستة أهداف، وتبادل الفريقان التقدم حيث كانت المبادرة عراقية عن طريق رزاق فرحان في الدقيقة 16 ثم تحولت قطرية عندما سجل بلال محمد في الدقيقة 36 ثم وليد جاسم من ركلة جزاء في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي 2-1.
 
وفي الشوط الثاني عادل العراقيون النتيجة عن طريق نشأت أكرم في الدقيقة 54، لكن منتخب قطر سرعان ما استعاد تقدمه بعد ثلاث دقائق فقط إثر هدف ثان لوليد جاسم، ثم فرض التعادل نفسه بهدف عراقي في الدقيقة الأخيرة سجله هوار ملا محمد.
 
أدار المباراة الحكم البحريني جعفر الخباز الذي أخرج البطاقة الصفراء خمس مرات منها ثلاثة للاعبي قطر بلال محمد وحسين ياسر محمدي ووسام رزق واثنان للاعبي العراق سعد سطام وهوار ملا محمد.

بهذه النتيجة ظل منتخب عمان الوحيد الذي ضمن التأهل للدور نصف النهائي بعد أن رفع رصيده لست نقاط بفوزه الثاني اليوم على الإمارات بعد الأول على العراق 3-1 يوم الجمعة الماضي.
 

الحارس العراقي نور صبري تسبب في الهدف الثالث في مرمى فريقه (الجزيرة نت)

آمال التأهل

وارتفع رصيد قطر لنقطتين بعد تعادلها في المباراة الأولى مع الإمارات، بينما نال العراق نقطته الأولى وهي نقطة كانت كافية للحفاظ على آمال الفريق في التأهل بشرط الفوز في المباراة المقبلة على الإمارات وكذلك عدم فوز قطر على عمان يوم الخميس المقبل.

وجاءت المباراة مفتوحة من البداية وتبادل الفريقان الهجمات، لكن الفريق القطري تراجع في الدقائق الأخيرة للدفاع عن تقدمه وهو ما أعطى الفرصة للمنتخب العراقي لشن هجمات متتالية أسفرت عن إدراك التعادل.
 
وعقب المباراة قال مدرب قطر البوسني جمال الدين موسوفيتش إنه لم يطلب من لاعبيه اللجوء للدفاع، بينما اعتبر اللاعب حسين ياسر هذا التعادل بمثابة خسارة، وقال إن إصابة الحارس عامر الكعبي في اللحظات الأخيرة كان لها دور في النتيجة، مؤكدا صعوبة المباراة المقبلة مع عمان.
 
وعقب المباراة فاز نجم الوسط العراقي نشأت أكرم بجائزة أفضل لاعب التي تقدمها قناة الجزيرة الرياضية.
 
وبانتهاء منافسات الجولة الثانية لهذه المجموعة ستكون الأنظار معلقة على الجولة الثالثة، حيث تحتاج قطر كي تضمن التأهل إلى الفوز على عمان التي ضمنت التأهل ويتوقع أن يعمد مدربها إلى إراحة لاعبيه الأساسيين، وهو ما يثير قلق العراق والإمارات اللذين أصبح مصيرهما معلقا بأقدام لاعبيهما وكذلك بأقدام الآخرين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة