مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويستعيد قمة الدوري الإنجليزي   
الأحد 9/9/1427 هـ - الموافق 1/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:29 (مكة المكرمة)، 19:29 (غرينتش)
عودة النرويجي أولي غونار سولسكيار أعطت قوة لهجوم مانشستر يونايتد (الفرنسية-أرشيف)

استعاد مانشستر يونايتد قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من تشلسي حامل اللقب بعدما فاز على ضيفه نيوكاسل 2-صفر اليوم الأحد ضمن المرحلة السابعة للبطولة التي شهدت أيضا فوز توتنهام على بورتسموث 2-1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يملكه تشلسي بطل الموسمين الماضيين الذي تعادل بملعبه مع أستون فيلا 1-1 أمس السبت.

ولم يجد مانشستر صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه وكان بإمكانه تحقيق فوز كبير لو نجح لاعبوه في انتهاز الفرص التي سنحت لهم.

وفاجأ مدرب مانشستر أليكس فيرغسون الجميع بإشراكه المهاجم النرويجي المخضرم أولي غونار سولسكيار الذي أبعدته الإصابة طويلا على حساب الفرنسي لويس ساها، فكان الأخير عند حسن ظنه وسجل هدفي المباراة في الدقيقتين 41 و 48.
 
بقية النتائج
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" أخفق بورتسموث في اللحاق بأصحاب القمة بخسارته أمام مضيفه المتعثر توتنهام بهدف للنيجيري نوانكو كانو (40) مقابل هدفين لداني ميرفي (2) وجيرماين ديفو (35 من ركلة جزاء)، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع.

وتابع وست هام عروضه السيئة بخسارته على أرضه أمام ريدينغ الصاعد للدرجة الممتازة هذا الموسم بهدف سجله الكوري الجنوبي سيول في الدقيقة الثانية من عمر  المباراة.

وفاز بلاكبيرن على ويغان أثلتيك 2-1 حيث تقدم الأخير عن الدولي السابق إميل هيسكي ثم رد بلاكبيرن بهدفين لديفد بنتلي والجنوب أفريقي بنديكت ماكارثي.

  -ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد        16 نقطة من 7 مباريات
   1- تشلسي                 16 من 7
   2- بولتون                 14 من 7
   4- بورتسموث             13 من 7
   5- إيفرتون                13 من 7
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة