اليابان يحرز كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية   
السبت 21/4/1437 هـ - الموافق 30/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:16 (مكة المكرمة)، 17:16 (غرينتش)

تُوج المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام نظيره الكوري الجنوبي إلى الفوز 3-2 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت المباراة غاية في الإثارة، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أربعة أهداف بواقع هدف لكوريا وثلاثة أهداف لليابان.

ولعب البديل الياباني تاكوما أسانو دور البطولة في مباراة اليوم، حيث شارك من على مقاعد البدلاء في الدقيقة الستين ليحرز الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 67، ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة 81.

وأنهى منتخب كوريا الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله كون تشانغ هون في الدقيقة العشرين.

ومع بداية الشوط الثاني سجل جين سيونغ يوك الهدف الثاني للفريق الكوري، الذي بدا قريبا جدا من التتويج بلقب البطولة.

ولكن لم تأت الرياح بما تشتهيه السفن، حيث قلب تاكوما أسانو المباراة رأسا على عقب بتسجيله الهدفين الأول والثالث لليابان، وتكفل زميله شينيا ياجيما بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وتأهل المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو قبل هذه المباراة، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأول في البطولة إلى الأولمبياد مباشرة، علما بأن المنتخب العراقي صعد كثالث البطولة.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، حيث تغلب على كوريا الشمالية 1-صفر، وتايلاند 4-صفر، والسعودية 2-1، قبل أن يفوز على إيران في دور الثمانية 3-صفر، وقطر في الدور قبل النهائي3-1.

كما تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، حيث فاز على أوزبكستان 2-1، واليمن 5-صفر، وتعادل مع العراق 1-1، ثم فاز على الأردن 1-صفر في دور الثمانية، والعراق 2-1 في الدور قبل النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة