الصدر يطلق حملة تواقيع لبناء قبور أئمة الشيعة في البقيع   
الجمعة 1426/10/9 هـ - الموافق 11/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:32 (مكة المكرمة)، 17:32 (غرينتش)
الزعيم الشيعي مقتدى الصدر يدعو لجمع ثمانية ملايين توقيع (أرشيف)
قال قيادي شيعي من التيار الصدري الذي يتزعمه الزعيم الشاب مقتدى الصدر اليوم إن التيار سيطلق حملة لجمع ثمانية ملايين توقيع من أجل بناء قبور الأئمة الشيعة في المملكة العربية السعودية.
 
وأوضح الشيخ حازم الأعرجي في خطبة صلاة الجمعة في ضريح الإمام موسى الكاظم شمال بغداد أن "كل الشيعة في العراق وإيران ولبنان وباكستان وغيرها من الدول مستعدون لإعادة بناء قبور أئمة الشيعية المهدمة في البقيع, وهذه أمنية كانت ولا تزال وستبقى في قلوبنا".
 
وأضاف أن ذلك يتوقف على موافقة الحكومة السعودية معتبرا أن الأمر لا يشكل أي ضرر سياسي ولا اجتماعي ولا ديني على الحكومة السعودية.
 
وأكد الأعرجي أن التواقيع سترسل للجهات السعودية المختصة عن طريق السفارة مرفقة برسالة كتبها والد مقتدى السيد محمد صادق الصدر قبل ست سنوات وطالب فيها الحكومة السعودية ببناء قبور أهل البيت في منطقة البقيع.
 
وأوضح أن على الحكومة العراقية أيضا أن تطالب الحكومة السعودية بذلك.
 
وكان الصدر طالب الثلاثاء الماضي المملكة العربية السعودية بالسماح "ببناء قبور أئمة الشيعة" في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.
 
وقال الصدر في بيان له "لا بأس للبدء بحملة جمع تواقيع لمطالبة الحكومة السعودية ببناء قبور الأئمة الشيعة على نفقة الحوزة العلمية الشريفة في النجف".


 
ويعد بقيع الغرقد مقبرة أهل المدينة المنورة وتحوي قبور كبار الصحابة, ودفن فيها أربعة من أئمة أهل البيت وهم الإمام الحسن بن علي والإمام علي ابن الحسين وابنه الإمام محمد الباقر وحفيده الإمام جعفر الصادق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة