الاتحاد السعودي يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين محترفين في المباراة   
الأربعاء 1422/3/22 هـ - الموافق 13/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء الهلال والاتحاد في البطولة الآسيوية (أرشيف)

سمى الاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية السعودية المشاركة في المسابقات العربية والآسيوية العام القادم، وحدد موعد انطلاق مسابقاته المحلية مع تعديل عدد من بنود لائحة الاحتراف سمح من خلالها بمشاركة ثلاثة لاعبين في مباراة واحدة.

وجاءت مشاركات الفرق
خارجيا على النحو التالي: 

- يشارك اتحاد جدة في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري الواحدة والعشرين بصفته بطلا للدوري. 

- يشارك الشباب في مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة بصفته حامل اللقب وبطولة الكأس السوبر الآسيوية السابعة, كما سيشارك في كأس الكؤوس العربية باعتباره وصيف بطل كأس ولي العهد في الموسم قبل الماضي. 

- يشارك الهلال في كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة بصفته بطل كأس ولي العهد في الموسم الماضي, وفي كأس الكؤوس العربية في تونس باعتباره حامل اللقب في البطولة الأخيرة التي استضافها على أرضه. 

- سيشارك
الأهلي في بطولة الأندية العربية السابعة عشرة أبطال الدوري التي ستقام في قطر بعد تأهله عن مجموعة البحر الأحمر, كما سيشارك في بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجي التاسعة عشرة كونه تصدر الدور التمهيدي من بطولة الدوري السعودي.

مشاركة ثلاثة لاعبين محترفين في مباراة واحدة
من جهة أخرى، اع
تمد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي للكرة توصيات المكتب التنفيذي بتعديل بعض بنود لائحة الاحتراف, فبات يحق لأندية الدرجة الممتازة تسجيل ثلاثة لاعبين محترفين غير سعوديين في فترة التسجيل كما يحق لهم المشاركة جميعا في مباراة واحدة.

وبات يسمح للأندية التي تمثل السعودية خارجيا بتسجيل لاعبين محترفين سعوديين أو غير سعوديين على سبيل الإعارة 
الخارجية فقط أثناء أو بعد فترة التسجيل, على ألا تقل فترة الإعارة عن موسم رياضي يحدده الاتحاد السعودي للعبة.

كما أقر الاتحاد مواعيد مسابقاته المحلية لموسم 2001-2002, حيث ستبدأ مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد في 29 أغسطس/ آب القادم, ومباريات الدوري في 10 أكتوبر/ تشرين الأول, ومباريات كأس ولي العهد في 17 يناير/ كانون الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة