المقاومة الشعبية تهاجم مواقع للحوثيين في صنعاء   
الأحد 27/8/1436 هـ - الموافق 14/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:47 (مكة المكرمة)، 6:47 (غرينتش)

شن أفراد المقاومة الشعبية عدة هجمات على مواقع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء أوقعت قتلى وجرحى، بينما نفذ الحوثيون قصفا عنيفا على عدة أحياء سكنية في تعز.

وقالت مصادر للجزيرة إن عشرة من أفراد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب آخرون خلال هجوم للمقاومة في سوق الصميل بالحيمة الخارجية غربي صنعاء.

وقالت المقاومة إنها هاجمت نقطة تابعة للحوثيين وحلفائهم في منطقة الحفر داعر بمديرية بني مطر غربي العاصمة. وأدى الهجوم إلى قتل خمسة من الحوثيين وجرح ثمانية آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للمقاومة الشعبية أن مليشيات الحوثي "قتلت ما يزيد عن ستين مواطنا من أبناء قبيلة همدان وجرحت العشرات، وفجرت وأحرقت تسعة منازل وحاصرت القرى واختطفت المواطنين وعذبتهم".

وحذر البيان "كافة المتعاونين مع المليشيات من المشايخ والوجهاء من عواقب الاستمرار في ممارساتهم الخاطئة التي قد تتسبب في جلب الدمار والخراب للقبيلة".

وفي مديرية همدان شمالي صنعاء، حذرت المقاومة الشعبية الحوثيين وحلفاءهم من "مغبة الاستمرار في جرائمهم"، مؤكدة أن ما سبق من العمليات لم تكن إلا "تمهيدا لمقاومة تدحر الباغي وتعيده إلى صوابه".

وقد ذكر مراسل الجزيرة في وقت سابق أن هناك حملة اعتقالات لمعارضي الحوثي والرئيس المخلوع في منطقة همدان بصنعاء.

وكانت فصائل في المقاومة الشعبية قد أعلنت مساء الخميس الماضي عزمها "تطهير" العاصمة وبقية محافظات إقليم آزال الذي يضم محافظات صنعاء وعمران وذمار وصعدة، من الحوثيين.

قصف حوثي بتعز
من ناحية أخرى شنت مليشيات الحوثي وقوات صالح قصفا عنيفا على عدة أحياء سكنية في محافظة تعز (جنوبي اليمن)، أمس السبت.

video

وتركز قصف الحوثيين على أحياء الموشكي والكلابة والجمهوري والأخوة وسط تعز، مستخدمين المدفعية والدبابات المتمركزة في معسكر قوات الأمن الخاصة. وقالت مصادر طبية إن ثمانية أشخاص قتلوا، في حين أصيب 17 آخرون.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الإستراتيجي وشارع الستين بتعز.

وأكد قائد المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد صادق سرحان أن المقاومة تحرز تقدما على عدة جبهات في المحافظة، مضيفا أنها بحاجة إلى سلاح نوعي لتحقيق أهدافها.

غارات التحالف
وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف العربي شنت غارات على مواقع للحوثيين أمس السبت في مناطق العريش والممدارة ودار سعد (شمالي عدن), وفي خورمكسر بوسطها.

وشنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات على تجمعات عسكرية موالية للحوثيين ولصالح في محافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وفي مأرب (شرق صنعاء) شن طيران التحالف خمس غارات مساء السبت على تجمعات تابعة للحوثيين، بحسب وكالة الأناضول.

كما قصف مواقع متفرقة في محافظة صعدة (شمالي اليمن) التي تعتبر معقل الحوثيين، شملت جبل حرم ومواقع بمناطق دماج ورازح ومران.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة