دوري مصر يستقطب مزيدا من المحترفين   
الأربعاء 1437/1/9 هـ - الموافق 21/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:06 (مكة المكرمة)، 19:06 (غرينتش)
مع انطلاق مسيرة الموسم الجديد من الدوري المصري لكرة القدم، تتطلع الأندية إلى محترفيها الذين تعاقدت معهم في فترة الانتقالات الماضية وتأمل تألقهم وقيادة فرقهم لتحقيق نتائج إيجابية.

ونال بعض اللاعبين شهرة كبيرة قبل انتقالهم للدوري سواء بسبب تألقهم في الخارج، أو بسبب دخول عدد من الفرق المصرية في منافسة شرسة لضمهم.

ونجح الأهلي في التعاقد مع عدد من المحترفين، وكان على رأسهم الغابوني ماليك إيفونا القادم من الوداد البيضاوي المغربي، والذي يسجل مشاركته للمرة الأولى بالدوري المصري، بعكس الغاني جون أنطوي الذي يملك تاريخا سابقا في الدوري بوجوده في صفوف الإسماعيلي.

ونال إيفونا شهرة واسعة قبل انتقاله للقلعة الحمراء (الأهلي) بعد تألقه مع الوداد وإحرازه لقب هداف الدوري المغربي برصيد 16 هدفا وثلاثة أهداف أخرى بكأس المغرب، لذلك انهالت على اللاعب العديد من العروض من أندية عديدة أبرزها الأهلي والزمالك المصريين وأحد الفرق البولندية.

ونجح ذلك اللاعب في إثبات وجوده سريعا بمجرد مشاركته مع الأهلي في البطولات المحلية والأفريقية، وواصل مهارته التهديفية وهز شباك الخصوم، ويتوقع الكثيرون أن ينافس إيفونا على لقب هداف الدوري بقوة هذا الموسم.

ماريو مارتينيز (يسار) من هندوراس انضم إلى إنبي (الأوروبية)

من جانبه، ضم الإسماعيلي المهاجم الغاني توريك جبرين القادم من بورصا سبور التركي. ويراهن المسؤولون على جبرين لإكمال مسيرة الأفارقة أصحاب التاريخ المشرف في الكرة المصرية، وتوقع رئيس النادي محمد أبو السعود أن ينافس اللاعب الغاني على لقب هداف الدوري للموسم الحالي.

أما إنبي فضم لاعب هندوراس ماريو مارتينيز الذي يظهر للمرة الأولى في الملاعب المصرية. ويلعب مارتينيز في خط الوسط وشارك مع المنتخب في 37 مباراة، وكان حاضرا في كأس العالم الماضية التي أقيمت في البرازيل العام الماضي.

وقبل انتقاله لصفوف إنبي، لعب مارتينيز في أندية فاليرينغا النرويجي وأندرلخت البلجيكي وسياتل سوندرز الأميركي.

ولم يتوقف ظهور الأجانب الجدد على فرق القمة فقط، بل اتجهت الفرق الصغيرة أيضا لضم لاعبين يظهرون لأول مرة بالدوري مثل محمد هلال لاعب لييرس البلجيكي المنضم لصفوف وادي دجلة.

وضم المصري البورسعيدي المدافع الأردني طارق خطاب القادم من الشباب السعودي، وذلك بناء على طلب المدير الفني للفريق حسام حسن الذي راهن على قدرات خطاب لمعرفته به خلال تجربته مدربا للمنتخب الأردني. ويراهن المدرب على حصد النجم الأردني لقب أفضل المدافعين بالدوري.

بدوره، تعاقد الاتحاد السكندري مع الثنائي الهجومي باتريك نغوما من زامبيا وجاك بيسان من بنين واللذين سيشاركان لأول مرة بالدوري. ويعد بيسان (22 عاما) أحد أفضل المهاجمين الذين يتوقع لهم الكثيرون التألق في صفوف الاتحاد الذي انضم إلى صفوفه قادما من فريق الترجي الجرجيسي التونسي، بينما يعتبر نغوما أحد أفضل المهاجمين بالمنتخب الزامبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة