مئات الكتاب يطلقون حملة تعارض ترشح ترامب   
الأربعاء 18/8/1437 هـ - الموافق 25/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:55 (مكة المكرمة)، 10:55 (غرينتش)
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن مئات الكتاب وقعوا على عريضة يسجلون فيها احتجاجهم على ترشح الملياردير دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأميركية، وأضافت أن ترامب لطالما عمل على رأب الصدع الذي يتسبب به منتقدوه، لكن مهمته أمام نجوم الأدب ستكون صعبة.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من أربعمئة من كبار الكتاب المعروفين أطلقوا حملة على شبكة الإنترنت يعبرون فيها عن احتجاجهم ومعارضتهم لترشح ترامب لهذا المنصب، موضحين أنه يجتذب أكثر العناصر ظلامية في المجتمع الأميركي.

ووصف الكتاب ترامب في حملتهم ضده بأنه من بين أكثر المرشحين عنفا، وأنه يشجع على العدوان ويقمع المعارضين، ويحتقر المرأة والأقليات.

وأضافت الصحيفة أن الحملة التي انطلقت على موقع "ليتهاب" الأدبي سرعان ما استقطبت أكثر من ألف توقيع من مشاهير الكتاب الذين ساهموا في نشر الحملة والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأعرب الكتاب عن خشيتهم من أن تكون الولايات المتحدة تتخذ خطوة إلى الوراء بانتخابها ترامب رئيسا للبلاد، وعلق أحدهم بالقول إن الولايات المتحدة تحترق، وإنه يمكن أن نشتم الدخان إذا كنا لا نرى ألسنة اللهب، وإن رجلا واحدا هو الذي يشعل البلاد، ألا وهو ترامب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة