واشنطن تجمد أموال 15 شخصا لعلاقتهم بالقاعدة   
الخميس 19/9/1424 هـ - الموافق 13/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واشنطن لجأت إلى أسلوب تجميد الأرصدة لمحاربة خصومها (أرشيف)
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أمس الأربعاء أنها جمدت أصولا في الولايات المتحدة مملوكة لخمسة عشر شخصا من الشرق الأوسط وأفريقيا قائلة إن لهم علاقة بتنظيم القاعدة.

وقالت الوزراة إن الأفراد الذين نشرت أسماءهم فى موقعها على شبكة الإنترنت اشتركوا في خلايا تنظيم القاعدة في مدن ميلانو وكريمونا وبارما الإيطالية. والأشخاص هم ثمانية من تونس -أحدهم تطلبه السلطات الإيطالية- ومصري وعراقيان وليبي وصومالي ومغربيان.

وأوضحت الوزارة الأميركية أن الحكومة الإيطالية التي تحتجز معظم الخمسة عشر تتهمهم بالمساعدة في الهجرة غير القانونية ومساندة الأنشطة الإرهابية واجتذاب المتطوعين للذهاب إلى معسكرات في العراق تديرها جماعة أنصار الإسلام التي كانت في وقت من الأوقات تنشط في شمالي العراق.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إنه إلى الآن هناك 342 شخصا ومنظمة صنفوا كإرهابيين ومساندين للإرهاب يمتلكون أصولا مجمدة قيمتها أكثر من 136.8 مليون دولار وأصولا صادرتها الولايات المتحدة وشركاؤها قيمتها أكثر من 60 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة أن إيطاليا طلبت من الأمم المتحدة أن تحث كل دولها الأعضاء بأن تجمد أصول الأشخاص الخمسة عشر وتحظر انتقالهم عبر الحدود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة