ريال مدريد ينهي الدوري الإسباني في المركز الثاني   
الأربعاء 19/4/1427 هـ - الموافق 17/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:25 (مكة المكرمة)، 23:25 (غرينتش)

إيكار كاسياس حارس ريال مدريد تلقى 4 أهداف من لاعبي إشبيلية (الفرنسية)


ضمن ريال مدريد التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه إشبيلية 3-4 مساء الثلاثاء في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.
 
وتجمد رصيد ريال مدريد عند 70 نقطة لكنه استفاد من خسارة منافسه فالنسيا أمام مضيفه أوساسونا 1-2 ليكتفي فالنسيا بالمركز الثالث برصيد 69 نقطة ويقتنص أوساسونا المركز الرابع برصيد 68 نقطة متقدما بفارق المواجهات المباشرة على إشبيلية.
 
وبذلك سيخوض فالنسيا وأوساسونا دورا تمهيديا قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا فيما سيكتفي إشبيلية بالدفاع عن لقب كأس الاتحاد الأوروبي الذي فاز به الأسبوع الماضي على حساب ميدلسبره الإنجليزي.
 
وشهدت المباراة الأولى بداية قوية لريال مدريد الذي تقدم بهدفين للبرازيلي جوليو باتيستا، لاعب إشبيلية السابق، (15) والإنجليزي ديفد بيكهام (25) لكن إشبيلية انتفض بقوة ورد بأربعة أهداف عبر خيسوس نافاس (27) والأرجنتيني خافيير سافيولا هدفين (30 و33) ولويس كليمنتي فابيانو (44)، ثم أضاف الفرنسي زين الدين زيدان الهدف الثالث لريال مدريد (71).
 
وهذا الهدف هو التاسع لزيدان هذا الموسم والسادس والثلاثين الأخير خلال 154 مباراة خاضها مع الفريق، علما بأنه قرر الاعتزال نهاية الموسم الحالي وتحديدا بعد مونديال ألمانيا الذي يبدأ في 9 يونيو/حزيران المقبل.
 
فيا يلحق بإيتو
وفي المباراة الثانية، انتظر أوساسونا الشوط الثاني لحسم مباراته مع فالنسيا بتسجيله الهدفين عبر الصربي سافو ميلوسيفيتش (47) ودافيد لوبيز (50)، وقلص الضيوف الفارق عبر الدولي دافيد فيا في الدقيقة الأخيرة رافعا رصيده إلى 25 هدفا في صدارة  الهدافين التي يتقاسمها مع مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو.

وتبقى مباراة واحدة في الدوري الإسباني مؤجلة من المرحلة الأخيرة بين أتلتيك بلباو وبرشلونة البطل ستقام في بلباو السبت المقبل.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          82 نقطة من 37 مباراة
   2- ريال مدريد       70 من 38
   3- فالنسيا            69 من 38
   4- أوساسونا         68 من 38
   5- إشبيلية            68 من 38
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة