نجاح إيطالي بمكافحة المافيا   
الاثنين 1431/9/7 هـ - الموافق 16/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:11 (مكة المكرمة)، 15:11 (غرينتش)

الشرطة الإيطالية أثناء اعتقالها أحد زعماء المافيا دومينيكو راكوجليا (الألمانية-أرشيف)

أعلن وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني اليوم الاثنين أنه تم في العامين الماضيين اعتقال قرابة 6500 عنصر من المافيا بينهم 26 موضوعون على قائمة أخطر 30 مطلوبا للعدالة في البلاد.

وقال ماروني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل أنجلينو ألفانو حول إنجازات الحكومة الحالية في مجال حماية الأمن إنه قبض على حوالي 6500 شخص ينتمون إلى المافيا في السنتين الماضيتين.

وأوضح المسؤول الإيطالي أن متوسط القبض على رجال المافيا بلغ ثمانية أعضاء في كل يوم خلال الفترة من مايو/أيار 2008 إلى يوليو/تموز من العام الجاري.

وعلى مستوى نوعية المعتقلين، ذكر أن 26 شخصا كانوا موضوعين على قائمة أخطر 30 مطلوبا للعدالة بالبلاد، وقد ألقي القبض عليهم بمعدل معتقل واحد كل شهر.

ماروني: الشرطة صادرت ممتلكات بقيمة 15 مليار دولار (الأوروبية) 
وأضاف أن رجال الشرطة صادروا أثناء عملياتهم الأمنية مملتكات وسلعا بلغت قيمتها 15 مليار دولار أميركي في نفس الفترة الزمنية.

وفي تعليقه على النتائج المحققة، أشار ماروني إلى أن تحقيقها يأتى بعد إجراءات عدة هامة اتخذت في العامين الماضيين منها حزمة الأمن الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية وضرب أصول وممتلكات المافيا.

وأضاف أنه ينبغي اعتماد أدوات وتشريعات أكثر فعالية لمكافحة تسلل المافيا إلى المناقصات الحكومية، وتقديم الدعم لضحايا الربا والابتزاز.

ولفت وزير الداخلية الإيطالي إلى أن استحداث صندوق العدالة الموحد الذي توضع فيه الأموال المصادرة من المافيا يسمح لوزارتي الداخلية والعدل باستخدام تلك الأموال في زيادة أمن المواطنين وتقوية خدماتهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة