مصر تهزم الإمارات في افتتاح قدم الألعاب العربية   
الأربعاء 1428/11/5 هـ - الموافق 14/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:56 (مكة المكرمة)، 21:56 (غرينتش)
المنتخب المصري لم يجد صعوبة في الفوز بثلاثية نظيفة (الفرنسية)

أنس زكي -بور سعيد
بثلاثية نظيفة في مرمى الإمارات افتتح المنتخب المصري مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاءت بداية مسابقة اللعبة الشعبية الأولى في الوطن العربي والعالم بعد مخاض عسير بسبب الانسحابات المتتالية ليستقر عدد المشاركين في النهاية عند خمس دول مما دفع اللجنة المنظمة لاتخاذ قرار بوضعها في مجموعة واحدة بدلا من مجموعتين.

ولم تجد مصر صعوبة في تحقيق الفوز على الإمارات في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة بور سعيد, خاصة أنها شاركت بفريقها الأول مطعما ببعض الوجوه الجديدة شأنها في ذلك شأن السعودية وليبيا, في حين شاركت الإمارات والسودان بلاعبي الصف الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت بمدينة بور سعيد بتعادل سلبي وأداء متوسط قبل أن يتحسن الأداء في الشوط الثاني خاصة من جانب منتخب الدولة المضيفة.

وبعد عجز المهاجمين عن التسجيل خطف المدافع المصري سيد معوض الأضواء وافتتح أهداف بلاده في الدقيقة 55 قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وبعد الهدف الثاني تزايدت سيطرة منتخب مصر على المباراة خاصة بعد التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب حسن شحاتة بالدفع بعمر جمال ومحمد أبو تريكة حيث نجح الأخير في صنع الهدف الثالث لزميله أسامة حسني الذي أسكن الكرة شباك الحارس الإماراتي سالم عبد الله قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

وستتواصل منافسات كرة القدم بالدورة العربية اليوم الأربعاء حيث تلعب السعودية مع السودان، وستبدأ ليبيا مبارياتها الجمعة بلقاء الإمارات على أن تلتقي مصر مع السودان في اليوم نفسه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة