بايرن يواصل زحفه وشالكه يتوازن   
السبت 25/12/1433 هـ - الموافق 10/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:28 (مكة المكرمة)، 18:28 (غرينتش)
بايرن أكد أنه على أتم الاستعداد لاستعادة اللقب (الفرنسية)
واصل بايرن ميونيخ تألقه ونجح في حسم نتيجة مباراته مع ضيفه وملاحقه إينتراخت فرانكفورت بالفوز عليه 2-صفر في قمة المرحلة 11 من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين استعاد ملاحقه الآخر شالكه توازنه بعد أن حوّل تخلفه أمام ضيفه فيردر بريمن إلى فوز 2-1.

على ملعب "أليانز أرينا"، أكد بايرن أنه على أتم الاستعداد لاستعادة اللقب الذي ذهب لمصلحة بوروسيا دورتموند في الموسمين الأخيرين، وذلك بعدما حسم اختباره الصعب مع ضيفه إينتراخت، محققا فوزه العاشر في 11 مباراة.

ورفع بايرن -الذي حطم قبل مرحلتين الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية (8) قبل أن يتلقى هزيمته الوحيدة على يد ضيفه باير ليفركوزن (1-2)- رصيده إلى ثلاثين نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط عن شالكه، وعشر عن إينتراخت الذي لم يذق طعم الفوز على أرض النادي البافاري منذ عام 2000 (1-2).

وانتظر النادي البافاري، الذي سحق ليل الفرنسي 6-1 الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، حتى الدقيقة 44 ليفتتح التسجيل عبر نجمه الفرنسي فرانك ريبيري. وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 77 عندما سجل النمساوي دافيد ألابا بنجاح ركلة جزاء لبايرن.

وعلى ملعب "فيلتنس أرينا"، نجح شالكه في تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام هوفنهايم (2-3) عندما حوّل تخلفه أمام ضيفه فيردر بريمن إلى فوز 2-1.

وكان بريمن البادئ بالتسجيل في الدقيقة 16 عبر آرون هانت، لكن فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنز عاد في الشوط الثاني إلى أجواء اللقاء وأدرك التعادل في الدقيقة 59 عبر رومان نيوشتادر قبل أن يسجل جوليان دريكسلر هدف التقدم والفوز في الدقيقة 69.

من مباراة دورتموند وأوغسبورغ (الفرنسية)

عمق جراحه
وعلى ملعب "أس جي أل أرينا"، عمق بوروسيا دورتموند، بطل الموسمين السابقين، جراح مضيفه أوغسبورغ متذيل الترتيب وألحق به الهزيمة السابعة هذا الموسم (مقابل ثلاثة تعادلات وفوز وحيد)، وذلك بالفوز عليه 3-1.

وافتتح ماركو رويس التسجيل لفريق المدرب يورغن كلوب في الدقيقة 9. وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 51، ثم سجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 70، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم، قبل أن يقلص صاحب الأرض الفارق في الدقيقة 81 عبر ساشا مولدرز.

وتعادل فورتونا دوسولدورمع ضيفه هوفنهايم 1-1. كما عاد هامبورغ من ملعب فرايبورغ بالتعادل صفر-صفر.

مبارايات الأحد
فولسفبورغ - باير ليفركوزن
شتوتغارت - هانوفر
غرويثر فورث - بوروسيا مونشنغلادباخ

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ        30 نقطة من 11 مباراة.
2- شالكه          23 من 11
3- إينتراخت     20 من 11
4- دورتموند     19 من 11
5- ليفركوزن     18 من 10

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة