الروسي سافين يفوز ببطولة مدريد للتنس   
الجمعة 1425/9/16 هـ - الموافق 29/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)

الروسي سافين يحمل كأس البطولة الإسبانية (الفرنسية)


أحرز لاعب التنس الروسي مارات سافين لقبه الثاني هذا العام عندما فاز ببطولة مدريد الدولية إحدى الدورات التسع الكبرى التي استضافتها العاصمة الإسبانية وبلغ مجموع جوائزها نحو 2.42 مليون يورو.
 
وتغلب سافين المصنف ثالثا على الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف رابعا في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد بثلاث مجموعات نظيفة جاءت نتائج أشواطها 6-2 و6-4 و6-3.
 
وجاءت المباراة على غير المتوقع حيث سيطر عليها سافين ولم يجد صعوبة في حسمها لمصلحته في غضون ساعة و51 دقيقة فقط ليحرز لقبه الثاني هذا الموسم بعد لقب بطولة بكين في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وتوج سافين بهذا الفوز مسيرة طيبة خلال البطولة نجح خلالها في الإطاحة بالأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف ثانيا من نصف النهائي, وأنعش بالتالي آماله في ضمان المشاركة في بطولة الماسترز المقررة الشهر المقبل في هيوستن بالولايات المتحدة والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وعقب تتويجه باللقب قال اللاعب الروسي إن المباراة النهائية جاءت أسهل مما توقع، وأرجع السبب في ذلك إلى أن منافسه نالبانديان خاض مباريات سهلة خلال البطولة وربما توقع الأخير أن يأتي النهائي على نفس المنوال.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة