مقتل شرطي بمعان الأردنية برصاص مجهولين   
الأحد 8/10/1435 هـ - الموافق 3/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:24 (مكة المكرمة)، 18:24 (غرينتش)

قتل شرطي برصاص مجهولين في مدينة معان جنوب المملكة الأردنية الأحد، بينما أكد أحد النواب أن وفدا نيابيا تعرض لمحاولة هجوم بقنبلة بدائية الصنع أثناء تسليم مطلوبين لرجال الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني -فضل عدم الكشف عن اسمه- أن أحد ضباط الأمن قتل إثر إصابته برصاص مجهولين استهدفوا دورية راجلة في معان فجر الأحد، وأشار إلى أن الحادث جاء قبيل إنجاز اتفاق لتسليم مطلوبين أمنيا من المدينة، التي تشهد توترا منذ أشهر.

وتمت اليوم عملية تسليم ستة مطلوبين من مدينة معان للأمن الأردني من أصل ثلاثين، وتمت عملية التسليم في مبنى محافظة معان بحضور وفد نيابي ترأسه رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، بعد مبادرة نيابية وشيوخ عشائر من المدينة.

وفي ذات السياق، أكد النائب خليل عطية أن وفدا نيابيا ضم رئيس مجلس النواب وستة نواب آخرين تعرض لمحاولة اعتداء من قبل رجل يحمل قنبلة بدائية الصنع أثناء تسليم أهالي معان سبعة مطلوبين للجهات الأمنية، لكن مصدرا أمنيا نفى وقوع الحادث.

وكان خمسة من رجال الدرك أصيبوا بالرصاص مطلع مايو/أيار الماضي أثناء حراستهم محكمة معان، كما أصيب شرطيان في شهر يونيو/حزيران الماضي في المدينة التي تشهد منذ أشهر -وبشكل متقطع- توترا أمنيا وأعمال شغب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة