قوات الاحتلال تجتاح قلقيلية وتقتحم منازل الفلسطينيين   
السبت 1424/3/10 هـ - الموافق 10/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
شبان فلسطينيون يرشقون بالحجارة دبابة دبابة إسرائيلية تحاول التوغل في مخيم بلاطة للاجئين في الضفة الغربية الأسبوع الماضي (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن القوات الإسرائيلية اجتاحت اليوم مدينة قلقيلية وفرضت عليها حظر التجوال. وذكر المواطنون أن قوات كبيرة من الآليات العسكرية قد دخلت المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية وأنها تقوم بعمليات تفتيش ودهم لعدد كبير من المنازل بحثا عمن تسميهم بالمطلوبين.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المقر الرئيسي لحزب الشعب الفلسطيني في مدينة البيرة شرق رام الله. وقال متحدث باسم الحزب المشارك في الحكومة الفلسطينية، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت المقر بعد منتصف الليل، وأتلفت أجهزة الكومبيوتر وصادرت بعض محتوياتها.

وفي سياق آخر توغل الجيش الإسرائيلي أكثر من كيلومتر واحد في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة وهدم منزل أحد الفلسطينيين. ويأتي الاقتحام الإسرائيلي بعد أن تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية القصف الذي استهدف عددا من المستوطنات اليهودية في قطاع غزة ومحيطه مساء أمس وصباح اليوم.

وقد سقطت خمسة صواريخ على مدينة سيدروت جنوبي إسرائيل مما أدى إلى إصابة فتاة بجروح وإلحاق أضرار بمنزلين على الأقل. وقالت كتائب القسام في بيان لها إن القصف الذي استخدم فيه 22 صاروخا وقذيفة هاون كان ردا على اغتيال القوات الإسرائيلية إياد عيسى البيك القائد الميداني في كتائب القسام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة