تطبيق مجاني لحماية أجهزة أندرويد   
الأربعاء 24/6/1433 هـ - الموافق 16/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)، 20:43 (غرينتش)
التطبيق يهدف إلى حماية مستخدمي الأجهزة المحمولة -وخاصة الأطفال- من البرامج الخبيثة والضارة

أطلقت شركة بلو كوت سيستمز تطبيقا لحماية الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من التهديدات الخبيثة والضارة، يدعى "كي9 ويب بروتكشن براوزر" أو متصفح تأمين الويب.

ويقدم التطبيق المتاح مجانا من متجر غوغل بلاي تصفية (فلترة) لحظية للمحتوى غير اللائق بالنسبة للأطفال، مثل المواد الإباحية ومشاهد العنف والكراهية والمخدرات والقمار.

وكانت الشركة أطلقت تطبيقا مشابها لأجهزة ماك أو أس وويندوز، ويأتي هذا التطبيق ليوفر الحماية للأجهزة المحمولة التي تكون 67% من سوق الهواتف الذكية، والتي لا تزال تعاني من نقص في برامج الحماية -بخلاف أجهزة الحاسوب المنزلية- خاصة بالنسبة للأطفال الذين يستخدمونها في الاتصال بالإنترنت.

ووفقا لتقرير بلو كوت عن تأمين الويب لعام 2012، فإن مواقع التواصل الاجتماعي تعد ثاني أكثر نشاط شائع على الأجهزة المحمولة، ورابع أكثر نقطة وصول شائعة لشبكات البرامج الخبيثة، ويقصد بها البنية التحتية التي يستخدمها مجرمو الإنترنت في توجيه المستخدمين إلى البرامج الخبيثة دون إدراك منهم.

ويوفر تطبيق مثل "كي9 ويب بروتكشن" مظلة حماية لمستخدمي الأجهزة المحمولة من البرامج الخبيثة التي يمكنها أن تسرق بياناتهم الشخصية، أو تحول هواتفهم إلى شبكة للبرامج الخبيثة.

وكما هو الحال مع إصدارات هذا البرنامج المخصصة للحواسيب الشخصية وأنظمة آي أو أس، فإن الإصدار المخصص لنظام أندرويد يحظى بتقنية الحماية التعاونية والدفاع الجماعي، التي تزود المستخدمين بحماية استباقية تحجب وصول هجمات البرامج الخبيثة قبل إطلاقها.

وتحجب هذه التقنية نحو 3.3 ملايين تهديد عبر الويب على الأقل يوميا، حيث تحلل طلبات الويب من 75 مليون مستخدم حول العالم، وتصنف محتوى الويب الجديد والمتطور بصورة لحظية، مما يمنح الآباء القدرة على حجب المواد غير اللائقة سواء أكانت جديدة أم لم يتم اكتشافها من قبل.

وعند تحميل هذا التطبيق يصبح هو المتصفح الافتراضي، ويحل محل المتصفحات الأخرى في الجهاز المحمول التي تفتقر إلى أدوات التحكم في المحتوى وتأمين الويب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة