هوبكينز يحرز اللقب الموحد لملاكمة وزن الوسط   
الأحد 1422/7/12 هـ - الموافق 30/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الملاكم الأميركي برنارد هوبكينز سعيد بفوزه على فيليكس ترينيداد من بورتوريكو

أحرز الملاكم الأميركي برنارد هوبكينز بطولة وزن الوسط حسب تصنيفي الاتحاد الدولي والمجلس العالمي بتغلبه على البورتوريكي فيليكس ترينيداد بطل الوزن ذاته حسب تصنيف الجمعية العالمية بقرار من الحكم في الجولة الثانية عشرة وبالتحديد قبل دقيقة و42 ثانية من نهاية المباراة التي جمعت بينهما في نيويورك.

ونجح هوبكينز في الدفاع بنجاح للمرة الرابعة عشرة عن لقبه الذي أحرزه في أبريل/ نيسان 1995, معادلا الرقم القياسي الذي كان بحوزة الأرجنتيني كارلوس مونزون ورافعا رصيده إلى أربعين فوزا منها 29 بالضربة الفنية القاضية مقابل هزيمتين وتعادل, وبإلحاقه الخسارة الأولى بترينيداد في أربعين مباراة.

وسيطر هوبكينز على المباراة منذ البداية وفعل ما شاء مرات عدة بترينيداد الذي وقع عاجزا عن إيجاد حل لإيقاف متحديه بالرغم من تشجيعات الجمهور. وكانت النقاط لمصلحة ترينيداد بعد 11 جولة حيث منحه القاضي الأول 109-100, ومنحه الآخران 107-102.

فيليكس ترينيداد على الأرض بعد تلقيه لكمة قاسية من هوبكنز

وعانى ترينيداد خاصة في الجولتين العاشرة والحادية عشرة ولكنه نجح في تفادي الضربة الفنية القاضية بفضل شجاعته حتى الجولة الثانية عشرة الأخيرة عندما تلقى لكمة قوية مباشرة باليد اليمنى من هوبكينز أوقعته على الحلبة فقرر الحكم
إيقاف المباراة بالرغم من أن ترينيداد تمكن من النهوض.

حلم تحقق
قال هوبكينز (36 عاما) بعد فوزه: "لقد حققت ما كنت أحلم به منذ طفولتي وبالتحديد منذ كان عمري 15 عاما"، من جهته قال ترينيداد: "لا أعتقد أنه سحقني, أعتقد أني قدمت مباراة جيدة".

وبات هوبكينز ثاني ملاكم يحرز اللقب الموحد لوزن الوسط بعد مواطنه مارفين هاغلر عام 1987.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة