تعادل سانت إتيان ومرسيليا بدوري فرنسا   
الأحد 1431/10/24 هـ - الموافق 3/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:00 (مكة المكرمة)، 18:00 (غرينتش)
لاعب سانت إتيان الأرجنتيني غونزالو روبن في محاولة مميزة للتسجيل (الفرنسية)

انتهت مواجهة القمة بين سانت إتيان المتصدر وضيفه مرسيليا حامل اللقب بالتعادل 1-1، فيما تنفس ليون الصعداء وحقق فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على مضيفه نانسي 3-2 في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبالتالي أصبح سانت إتيان الحالم باستعادة أمجاد الستينيات والسبعينيات وأوائل الثمانينيات (توج بلقبه العاشر الأخير عام 1981) مهددا بالتنازل عن صدارته لمصلحة الفائز من مواجهة اليوم بين رين الثاني وتولوز الثالث، بعدما فشل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والفرص التي سنحت له من أجل تخطي عقبة ضيفه مرسيليا فاكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 17 نقطة.
 
وكانت البداية لصالح مرسيليا في الدقيقة 27 عبر أندري بيار غينياك, قبل أن يحقق لسانت إتيان التعادل في الدقيقة 59 لوران باتل.
 
وفي المباراة الثانية, قاد جيمي بريان ليون للفوز على مضيفه نانسي، بتسجيله هدفين وتمريره كرة الهدف الثالث الذي كان من نصيب الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.
 
وافتتح ليون التسجيل في الدقيقة 37 عبر لوبيز بعد تمريرة من بريان الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 55, لكن نانسي عاد لأجواء المباراة وقلص الفارق بعد دقيقتين فقط عبر البرازيلي أندري لويز، ثم أدرك التعادل في الدقيقة 70 بواسطة جوليان فيري، غير أن بريان ضرب مجددا وسجل هدفه الشخصي الثاني وهدف الفوز لفريقه في الدقيقة 75.
 
وهذا الفوز هو الأول لليون منذ المرحلة الثالثة حين تغلب على بريست (1-صفر)، والثاني له هذا الموسم.
 
بقية النتائج
واصل بوردو صحوته النسبية بفوزه على ضيفه لوريان 1-صفر، وسجل أوكسير على أرل آفينيون متذيل الترتيب 4-صفر، وبريست على موناكو 1-صفر، وسوشو على لنس 3-صفر, في حين سقط كاين أمام فالنسيان 1-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة