بطارية تشحن الهاتف الذكي لمدة أسبوع   
الاثنين 10/11/1436 هـ - الموافق 24/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:29 (مكة المكرمة)، 8:29 (غرينتش)

أعلنت شركة تكنولوجيا بريطانية أنها بصدد تقدم هام في مجال الهواتف الذكية حيث تطوّر هاتف آيفون يمكن أن يظل مشحونا لمدة أسبوع يعمل بخلية وقود هيدروجين مدمجة.

وقالت شركة الطاقة الذكية "إنتليجانت إينرجي" إنها صنعت نموذجا للهاتف آيفون 6 يضم بطارية قابلة للشحن وتقنيتها المبتكرة التي تولد الكهرباء من خلال الجمع بين الهيدروجين والأكسجين، مما ينتج كميات صغيرة من الماء والحرارة فقط كنفاية.

وتزعم الشركة، التي تعمل بالتعاون مع شركة أبل، أن تقنيتها الجديدة هي الأولى في العالم التي تدمج نظام خلية وقود في هاتف آيفون 6 من دون أي تغيير في حجم أو شكل الجهاز. والاختلافات التجميلية فقط مقارنة بالأجهزة الأخرى هي فتحات التهوية الخلفية التي تسمح بخروج بخار الماء من عملية التفاعل.

ويعتقد المديرون التنفيذيون للشركة أن سعر البطارية الجديدة يمكن أن يفتح سوقا جديدة تقدر بنحو 470 مليار دولار.

ويقول رئيس الشركة إنهم نجحوا الآن في تصنيع خلية وقود رقيقة لدرجة تجعلها تلائم الهيكل الخارجي للهاتف دون تعديلات والاحتفاظ بالبطارية القابلة للشحن في الوقت ذاته. ويعمل نموذج البطارية الجديدة بطريقة إعادة تزويدها بغاز الهيدروجين من خلال مقبس مهيأ بسماعة الرأس.

ولترويجها تجاريا تعمل الشركة على تطوير خرطوشة بطارية قابلة للاستبدال يمكن وضعها بفتحة في أسفل الهواتف المستقبلية وتحتوي على ما يكفي من المسحوق المطلق للهيدروجين يستمر لمدة أسبوع من الاستخدام العادي من دون إعادة الشحن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة